رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ختام مثير لمنافسات الأسبوع الثالث للدورى الممتاز

«دجلة» الجريح يتحدى «إنبى» والإنتاج يواجه بتروجيت

رياضة

الجمعة, 15 فبراير 2013 10:16
«دجلة» الجريح يتحدى «إنبى» والإنتاج يواجه بتروجيت دجلة وانبى

تختتم منافسات الأسبوع الثالث للدورى الممتاز لكرة القدم اليوم– الجمعة– بمواجهتين شبه متكافئتين حيث يلتقى الإنتاج الحربى مع بتروجت بستاد السلام ويواجه فريق دجلة نظيره إنبى فى السابعة والنصف بملعب الدفاع الجوى بالتجمع الخامس.

تمثل لقاءات اليوم أهمية قصوى لدى الفرق الأربعة فى اطار رغبة كل فريق فى التقدم خطوة نحو الأمام بجانب تقديم اداء قوى خاصة أن الفرق ظهرت بمستوى متواضع خلال الجولتين الماضيتين نتيجة توقف المسابقة لفترة طويلة وافتقادهم لحساسية المباريات الرسمية.
دجلة × إنبى
يستضيف ملعب الدفاع الجوى بالتجمع الخامس فى السابعة والنصف مساء اليوم – الجمعة– ختام مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى بالدورى الممتاز لكرة القدم حيث يلتقى فريقا وادى دجلة وإنبى فى لقاء متكافئ.
يسعى الجهاز الفني لفريق وادي دجلة بقيادة محمد جمال لإيجاد حلول للغيابات التي ضربت صفوف الفريق قبل اللقاء حيث يغيب عن دجلة اليوم ثلاثة من أبرز لاعبيه هم: الغانى أكوتي مانساه ومحمد ابوالعلا للاصابة بجانب محمد الحصري للإيقاف وحرص جمال وجهازه المعاون على تجهيز بعض البدلاء لتعويض غياب الأساسيين.
ويسعى جمال إلى الخروج من المباراة بأقل خسائر لتعويض الهزيمتين المتتاليتين لفريقه امام حرس الحدود 1/2 و الأهلى صفر/1 فى الجولتين الاولى والثانية وهو ما جعل لقاء اليوم غاية فى الصعوبة لرغبة الفريق فى حصد النقاط الثلاث بالفوز او نقطة التعادل على أقل تقدير لاستعادة التوازن.
فى المقابل يدخل الفريق البترولى المباراة تحت قيادة طارق العشرى ولديه طموحات فى تحقيق الفوز للوصول للنقطة السابعة خاصة بعد أن حقق الفريق الفوز فى الجولة الأولى أمام المقاصة وتعادل أمام المحلة 1/1 فى الأسبوع الثانى.
واهتم طارق العشرى بعلاج بعض الأخطاء التى ظهرت فى مباراة المحلة لعدم تكرارها فى مباراة اليوم وخاصة الأخطاء الدفاعية.
ومن المنتظر أن يعتمد العشرى على مجموعة من لاعبيه أصحاب المجهود الوفير مثل: محمد عبد المنصف وأسامة رجب وعمرو فهيم ومانو ورامى صبرى ومحمد ناصف ومحمد شعبان ونادر العشرى وعبدالسلام نجاح ومؤمن زكريا وصالح جمعة.
الإنتاج * بتروجيت
وعلي ملعب ستاد السلام يحل فريق بتروجيت ضيفاً علي الإنتاج الحربي في الخامسة مساء.
يخوض الإنتاج الحربي هذه المباراة ورصيده نقطة واحدة من تعادله مع الداخلية وهزيمته أمام اتحاد الشرطة بهدف، بينما يخوض بتروجيت المباراة ورصيده ثلاث نقاط من فوزه علي المقاولون 2/1 وكان الفريق راحة في الجولة الأولي للمسابقة،.
ويسعي كلا الفريقين لتحقيق الفوز وإضافة ثلاثة نقاط إلي رصيده.. ويحاول فريق الإنتاج استغلال عنصر اللعب بملعبه لصالحه، في حين يحاول فريق بتروجيت استغلال عنصر الخبرة والمهارة لدي لاعبيه لإحراز النقاط الثلاث ومن بينهم أحمد شعبان وأسامة محمد ومحمد فيلكس ومروان محسن ومحمد كوفي وحسام عرفات.
ولا شك أن رمضان السيد وأسامة عرابي المديرين الفنيين لبتروجيت والإنتاج شاهد كل منهما مباريات سابقة للفريق الآخر لتحديد مفاتيح اللعب وعناصر الخطورة فيه وطريقة لعبه في ظل الانتقالات والتغييرات الكبيرة التي حدثت في صفوف معظم الأندية المصرية في الفترة السابقة ومن بينهما بالطبع فريقا الإنتاج وبتروجيت.
ومن هنا تبدو فرص الفريقين في الفوز متقاربة ومن الصعب التكهن بنتيجة المباراة، وبكل تأكيد فإن هذا اللقاء سيشهد مباراة جانبية علي هامشه بين عرابي ورمضان السيد وستكون لقراءة كل مدرب للمباراة وسيرها تأثير علي الأداء ومن ثم النتيجة، كما أن الفريق الذي سينجح في استغلال الفرص التي ستتاح له ستكون له الغلبة في النهاية.

 

أهم الاخبار