عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الأولمبية" الدولية توصى باستبعاد المصارعة من ألعاب 2020

كرم جابر بطل مصر
كرم جابر بطل مصر الأوليمبى فى دورة ألعاب بكين

أوصت اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية الدولية اليوم الثلاثاء باستبعاد المصارعة من العاب 2020 الصيفية بينما تعكف حاليا على مراجعة البرنامج الاولمبي.

وستنضم المصارعة التي كانت ضمن برنامج اول دورة اولمبية في العصر الحديث عام 1896 الى قائمة من سبعة رياضات مرشحة اخرى تبحث لها عن مكان في البرنامج الاولمبي. لكن من المستبعد الى حد كبير ان تعود المصارعة الى البرنامج الاولمبي.

وستحتاج هذه التوصية الى تصديق اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية الدولية خلال اجتماعها الذي ستعقده في بوينس ايرس عاصمة الارجنتين في سبتمبر المقبل.

وقال مارك ادامز المتحدث باسم اللجنة الاولمبية الدولية "هذه ليست نهاية الامر. انها مجرد توصية. اجتماع اللجة التنفيذية في بوينس ايرس سيكون

له الكلمة الاخيرة."

واضاف المتحدث قوله "قررنا مراجعة البرنامج الاولمبي وتحديد الرياضات التي تناسب البرنامج الاولمبي بافضل صورة. هذا هو البرنامج الانسب لاولمبياد 2020. الامر لا يتعلق بوجود شيء سيء يخص المصارعة بل بما يتناسب مع برنامج الالعاب الاولمبية."

وتتنافس مدريد وطوكيو واسطنبول التركية على استضافة اولمبياد 2020 الصيفي وسيتم اختيار المدينة التي ستنظم الحدث في سبتمبر ايلول المقبل.

وستقام الالعاب الاولمبية الصيفية المقبلة في ريو دي جانيرو البرازيلية في 2016.