رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

شوقي غريب: استفدنا من كورونا.. وافتقدنا حماس اللاعبين بعد اللقب الأفريقي

رياضة

الأحد, 09 مايو 2021 11:46
شوقي غريب: استفدنا من كورونا.. وافتقدنا حماس اللاعبين بعد اللقب الأفريقيشوقي غريب مدرب المنتخب الأولمبي

كتب – محمد سعيد:

فجر شوقي غريب، المدير الفنى للمنتخب الأولمبى لكرة القدم خلال الندوة الرمضانية للاتحاد المصرى للثقافة الرياضية برئاسة أشرف محمود، مفاجأة، مؤكدًا أن المنتخب الأولمبى سواء جهاز فنى ولاعبون، استفادوا من جائحة كورونا، والتى ضربت العالم مطلع العام الماضى وتسببت فى تأجيل الدورة الأولمبية عاما.

 وقال غريب قبل التأجيل كان 25 % فقط من لاعبى المنتخب الأوليمبى يشاركون مع انديتهم فى الدورى الممتاز، وعلى استحياء، ومع التوقف ومرور الوقت اختلف الحال وأصبح عدد كبير من الاندية تعتمد بشكل أساسى على هؤلاء اللاعبين حتى وصلت نسبة المشاركة إلى 90 % يلعبون فى الدورى الممتاز، وباتوا نجوما، واكتسبوا المزيد من الخبرة.

وقال غريب إن الخسارة الوحيدة من التأجيل كانت عدم استغلال الحماس والرغبة للاعبين بعد الفوز بالبطولة الإفريقية وهو سلاح مهم جداً.

وعن قرعة الأولمبياد ومجموعة مصر قال غريب: لن أكرر ما تردد منذ إعلان القرعة «نحن فى مجموعة الموت»، البطولة تضم أفضل 16 منتخبا على مستوى العالم، ومجموعتنا تضم ثلاثة أبطال قارات إسبانيا بطل اوروبا والارجنتين بطل أمريكا الجنوبية واستراليا وصيف آسيا بالإضافة إلى مصر بطل أفريقيا.

وبسؤاله إذا ما كان يغالى من تصريحاته بشأن قدرة المنتخب على تحقيق ميدالية أولمبية؟، ابتسم غريب قائلا: "هذه التصريحات سأحاسب عليها، لأنها مسجلة، وأنا لا ألعب على مشاعر الجماهير، بل أتحدث وأنا أقف على أرضية صلبة، وأثق جدا فى قدرة أبنائى على تحقيق ما يراه البعض صعباً وربما مستحيلاً، ولو بطلنا نحلم نموت مش كده ولا إيه؟".

وشدد غريب على أنه حتى الآن لم يحدد قائمة اللاعبين الثلاثة الكبار المقرر الاستعانة بهم باستثناء محمد صلاح، الذى تم الاستقرار عليه، وتمت مخاطبة ناديه ليفربول مرتين حتى الآن، وتم ارسال البرنامج الكامل للتدريبات والمعسكرات والمباريات إلى النادى الإنجليزى.

وقال غريب إن وجود محمد صلاح على رأس قائمة المنتخب فى الأولمبياد مثل مشاركة الأسطورة ليونيل ميسى مع منتخب الأرجنتين وسيرجى راموس مع منتخب اسبانيا، ونيمار داسيلفا مع منتخب البرازيل وكليان مبابى مع منتخب فرنسا، مشددا على أن الهدف من تواجده معنا ليس فنياً فقط، بل وجوده سيزيد الطموح والدوافع لدى لاعبينا فى الذهاب بعيدا فى الأولمبياد، نملك نجماً عالمياً من أفضل خمسة لاعبين على مستوى العالم، كان مرشحا لجائزة أفضل لاعب فى العالم، وهذا سيمنحنا أفضلية قصوى.

وأكد غريب أنه قام بإرسال قائمة مبدئية للاتحاد الدولى تضم 82 لاعبا، تحسبا لأى ظروف، خاصة الإصابات المفاجئة بفيروس كورونا، على أن يتم إعلان القائمة النهائية قبل انطلاق المعسكر الأخير.

أهم الاخبار