رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهلي يستكشف أدغال زيسكو الزامبي اليوم

جوزيه

يلتقي النادي الأهلي في الثالثة من عصراليوم مع زيسكو يونايتد الزامبي في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري رابطة الأبطال الإفريقي بملعب التجارة الحرة بمدينة نيدولا .

ويدخل الأهلي تحت قيادة مديره الفني مانويل جوزيه بهدف الفوز أو الخروج بنتيجة إيجابية على أن يتأجل الحسم في القاهرة بعد أن نجح في تخطي عقبة سوبر سبورت الجنوب إفريقي في الدور الـ32 بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين.

ويواجه الأهلي عدة صعوبات اليوم أهمها يتعلق بمركز حراسة المرمى، فعلى الرغم من تألق أحمد عادل عبد المنعم إلا أنه ما زال أمامه الكثير حتى يثبت أقدامه في البطولات الأفريقية كما يعاني الأهلي من تراجع مستوى مهاجميه لغياب الهداف الصريح الذي لا يوجد سوى محمد فضل البعيد عن مستواه في ظل عدم اعتمادجوزيه على دومينيك كمهاجم صريح إلى جانب ذلك تظهر سوء أرضية الملعب التي قد تلعب دورا كبيرا في اللقاء.

ورغم ذلك تبدو فرص القلعة الحمراء الأقوى في الفوز فتاريخ نادي زيسكو في كرة القدم ليس بالتاريخ المخيف الذي تتمتع به بعض الفرق الإفريقية فقد تمكن من الوصول إلى هذه المرحلة بعد تفوقه على بطل سوازيلاند 5-صفر فى لوساكا و2-صفر بالعاصمة إمبابان.

ويبقى الحلم الوصول إلى بطولة كأس العالم للأندية يراود المارد الأحمر من جديد عن طريق حصد اللقب الإفريقي وهو الحلم الذي انقطع برحيل جوزيه ويأمل أبناء القافلة الحمراء في أن يراودهم من جديد بعدما عاد ملهمهم.

ومن المنتظر أن يضم تشكيل الأهلي أحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمي, وأمامه كل من حسام غالي وأحمد السيد ووائل جمعة ثلاثي قلب الدفاع وفي وسط الملعب كل من حسام عاشور ومحمد شوقي لاعبا ارتكاز وسيد معوض للجانب الأيسر وأحمد فتحي للجانب الأيمن وثلاثي قلب الهجوم كل من محمد بركات ودومينيك وأحد الثنائي أبوتريكة أو أسامة حسني.

أما فريق زيسكو بدأ الحرب النفسية مبكرا بتصريحات مديره الفني فايتون سيموكوندا الذي أكد أنه سوف يدمر أسطورة الأهلي وسوف يكسر حاجز تفوق الأندية المصرية علي مثيلتها في زامبيا خلال منافسات بطولات الأندية الإفريقية.

وأضاف فايتون سيموكوندا المدير الفني لزيسكو يونايتد الزامبي أن فريقه سوف يلحق هزيمة كبيرة بالأهلي مشيرا إلى أنه يجب الآن إيقاف خروج الأندية الزامبية من نظيراتها من شمال افريقيا ومن أجل ذلك سنفوز علي الأهلي في لقاء الذهاب بنتيجة كبيرة تجعل من مهمتنا في لقاء العودة بالقاهرة مهمة أشبه بالسهلة كما فعلنا من قبل في الدور السابق من البطولة الإفريقية الحالية للأندية الأبطال عندما حققنا فوزا في لقاء الذهاب بدور الـ32 علي يانج بافلوز بطل سوازيلاند بخمسة أهداف نظيفة وكررنا الفوز في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين, وإن كان الأهلي لايمكن مقارنته بيانج بافلوز فمواجهته صعبة ولكن أثق كثيرا في قدرات لاعبي زيسكو.

ولم تتوقف التصريحات عند حدود المدير الفني لزيسكو بل امتدت للاعبي الفريق حيث أكد زولو المهاجم الأهم في صفوف بطل زامبيا أن وائل جمعة مدافع متميز ولكن زيسكو سيحقق الفوز بما يملكه من لاعبين متميزين أمثال كانجوا تشيلسي وألفريد لوبوتا وأن احتمالات غياب موابا لن تؤثر علي الفريق.