رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الزمالك في مواجهة صعبة مع سموحة لكسر حاجز التعادلات

رياضة

الخميس, 06 مايو 2021 10:39
الزمالك في مواجهة صعبة مع سموحة لكسر حاجز التعادلاتالزمالك وسموحة

كتب- مصطفى جويلى:

 يلتقى فى التاسعة والنصف مساء اليوم الخميس، الزمالك وضيفه سموحة فى مواجهة من العيار الثقيل، ضمن الجولة ٢٠ لبطولة الدورى الممتاز التى تقام باستاد القاهرة.

 فى الجولة والتوقيت نفسهما، يحل بيراميدز ضيفًا على وادى دجلة باستاد السلام، بينما يلتقى غزل المحلة المنتشى بالفوز على الأهلى على ملعبه مع إنبى.

 ويدخل الزمالك المباراة محتلًا قمة الدورى الممتاز برصيد 41 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن ملاحقه الأهلي، علمًا بأن الأخير له مباراتان مؤجلتان، بينما يحتل سموحة المركز السادس برصيد 28 نقطة، ويسعى لتحسين مركزه واقتحام مربع الكبار أملًا فى العودة للبطولات القارية.

 الزمالك أصبح أمامه فرصة كبيرة لكسر حاجز التعادلات فى الفترة الأخيرة مع المقاولون ثم بيراميدز، والبقاء على مقعد الصدارة، خصوصًا بعد أن فقد منافسه التقليدى الأهلى 5 نقاط، بالتعادل مع الجونة،

ثم الخسارة من غزل المحلة، وهو ما دفع الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق الأبيض، لعقد جلسة مع لاعبيه طالبهم فيها بتفادى الأخطاء التى حدثت فى مباراتى ذئاب الجبل وبيراميدز.

 وحذر كارتيرون من عدم استغلال الفرص التى تتاح لهم أمام مرمى المنافس، مشددًا على أنه مازال يثق أنهم الأفضل وقادرون على الحفاظ على القمة، لكن يجب التعامل باحترام مع المنافس الذى فاز على الأهلى فى الثوانى الأخيرة قبل 10 أيام بسيناريو مثير.

 ويستمر غياب عبدالله جمعة، الظهير الأيسر للزمالك، الذى أصيب بجزع فى الرباط الداخلى للركبة خلال لقاء المقاولون، ويلعب بدلًا منه أحمد فتوح العائد من الإصابة، كما يغيب محمد أبوجبل

لإصابته بفيروس كورونا.

 بينما عاد محمد عبدالشافى بعد تعافيه من الكورونا وانتظامه فى التدريبات، بينما يستمر محمد عواد فى حراسة العرين الأبيض بعد مشاركته فى لقاء بيراميدز، خصوصًا أن زميله محمود جنش مازال يعانى من آلام أسفل الظهر.

 ويتوقع أن يلعب الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد عواد فى حراسة المرمى، ورباعى الدفاع حمزة المثلوثي، محمود علاء، محمود حمدى الونش وأحمد فتوح، وفى الوسط طارق حامد وفرجانى ساسي، وشيكابالا كصانع ألعاب، وأحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقى كجناحين، خلف المهاجم الصريح حميد أحداد.

 أما فريق سموحة، تحت قيادة مديره الفنى الكفء أحمد سامى، فإنه يسعى هو الآخر لتقديم عرض قوى بعد الفوز الذى حققه على الأهلى بهدفين لهدف، ثم التعادل مع الاتحاد السكندرى.

 ويعتمد المدير الفنى لسموحة على تشكيل مكون من الهانى سليمان فى حراسة المرمى، ورباعى الدفاع شريف رضا، محمود البدري، رجب نبيل، أطهر الطاهر، وفى خط الوسط محمد كناريا، محمد حليمو، عبدالكبير الوادي، أحمد عبدالقادر، مصطفى فتحي، وفى الهجوم ديريك نسيمبامبي.

أهم الاخبار