عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رياض محرز يقود مانشستر سيتي لتأهل تاريخي إلى نهائي دوري الأبطال

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

قاد النجم الجزائري رياض محرز فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، بعد إقصاء باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 4-2، مجموع لقائي الذهاب والإياب.

وفاز السيتي على باريس في لقاء الإياب، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الاتحاد، معقل السيتيزنز في إنجلترا، ضمن منافسات إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي مانشستر سيتي مع الفائز بمباراتي نصف النهائي الأخر بين ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي والتي ستقام غدًا الأربعاء، في المباراة النهائية يوم 29 مايو الجاري في تركيا.

جاء هدف السيتي الأول في الدقيقة العاشرة من الشوط الأول، عن طريق رياض محرز، على عكس سير اتجاه المباراة بعد سيطرة من الفريق الباريسي.

كما سجل هدف السيتي الثاني، النجم الجزائري رياض محرز، في الدقيقة 63 من عمر اللقاء، بعد هجمة مرتدة رائعة نفذها لاعبة السيتي ونجحوا في إضافة ثاني الأهداف.

وكانت نتيجة مباراة الذهاب قد انتهت بفوز السيتي بثنائية مقابل هدف وحيد، على ملعب حديقة الأمراء بفرنسا.

وفي الدقيقة الثامنة من المباراة احتسب الحكم ركلة جزاء لباريس، بعد أن رأى أن الكرة لمست يد زينشينكو لاعب السيتي داخل المنطقة، قبل أن يرجع إلى الفار ليجد أنها لمست كتفه، ليعود ويتراجع عن قراره.

وكاد ماركينيوس أن يمارس هواتيه في تسجيل الأهداف بالرأس في المواقف الكبرى، في الدقيقة 17 من عمر اللقاء، إلا أن الكرة ارتطمت بالقائم، لتحرم باريس من هدف التعادل، بعد التأخر بهدف.

وأهدر دي ماريا فرصة هدف التعادل في الدقيقة 19 بعد تمريرة

من إيدرسون إلى بيرناردو سيلفا الذي فقدها لصالح الأرجنتيني ليسدد في المرمى الخالي من حارسه لكن الكرة مرت إلى جوار القائم الأيسر.

وتحصل الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، على بطاقة حمراء، في الدقيقة 69، من عمر اللقاء، بعد تأخر فريقه بهدفين دون رد، ليضع بوكيتينو مدرب البي اس جي في روطة مرة أخرى كما حدث في مباراة الذهاب بعد طرد إدريسا جايي.

تشكيل مانشستر سيتي أمام باريس سان جيرمان

حراسة المرمى: إيدرسون

خط الدفاع: ووكر، ستونز، روبن دياز، زيتشينكو

خط الوسط: فرناندينو، جوندوجان، دي بروين، برناردو سيلفا

خط الهجوم: رياض محرز، فودين

مقاعد بدلاء مانشستر سيتي

ستيفين، كارسون، ناثاني آكي، سترلينج، جيسوس، أجويرو، لابورت، رودريجو، توريس، ميندي، كانسيلو.

تشكيل باريس سان جيرمان أمام مانشستر سيتي

حراسة مرمي: نافاس

خط الدفاع: ديالو، كيمبيمبي، ماركينيوس، فلورينزي

خط الوسط: هيريرا، باريديس، نيمار، فيراتي، ديماريا

خط الهجوم: ايكاردي

مقاعد بدلاء باريس سان جيرمان

ريكو، باكير، داجابا، كيرير، كورزوا، داركسلر، ألكانتارا، سارابيا، بيريرا، مويس كين، كيليان مبابي.

ودخل باريس سان جيرمان، مباراته أمام مانشستر سيتي، تحت قيادة ماورويسيو بوتشيتينو، مفتقداً لخدمات داجبا وخوان بيرنات بداعي الإصابة.