عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موسيمانى يشيد بـ"لطفى وشريف".. ويلجأ للتدوير

الأهلي و الزمالك
الأهلي و الزمالك القمة 121

أنهى فريق الأهلى سريعاً احتفالات الفوز بلقاء القمة على حساب الزمالك بنتيجة 2-1 المؤجل من الجولة الرابعة للدورى الممتاز الذى رفع رصيد الفريق إلى 30 نقطة وما زال أمامه 3 مؤجلات أكثر من الفريق الأبيض المتصدر.

وعقد موسيمانى جلسة مع لاعبيه على هامش مران أمس الاثنين بملعب مختار التتش وطالبهم بغلق صفحة لقاء القمة والتركيز فى مواجهة سموحة السكندرى المقررة غداً الأربعاء بالدورى من أجل مواصلة الانتصارات وتحقيق فوز جديد لاعتلاء القمة.

وقررت الإدارة الحمراء صرف مكافآت خاصة للاعبى الفريق الأحمر بمناسبة الفوز على الزمالك والعرض المميز الذى قدمه الأهلى وبخاصة أن الفريق عانى غيابات مهمة ومؤثرة تصل إلى 10 لاعبين على رأسهم محمد الشناوى حارس المرمى وياسر إبراهيم وجونيور أجاى وعلى معلول ومحمود وحيد ومحمد هانى وحمدى فتحى بخلاف كريم وليد نيدفيد ومحمود متولى ومحمد محمود.

ووجه بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للأهلى، إشادة خاصة للثنائى محمد شريف الذى سجل هدفى الفوز فى لقاء القمة بجانب على لطفى حارس المرمى الذى تصدى لضربة جزاء وقدم مباراة رائعة.

واختار موسيمانى الحارس على لطفى كرجل المباراة مؤكداً أن الأهلى لا يحتاج لحارس جديد فى وجود محمد الشناوى وعلى لطفى ومصطفى شوبير.

وأشار موسيمانى إلى أن الهدف الذى سجله الزمالك عن طريق محمود عبدالرازق شيكابالا أصابه بالحزن لأنه درب اللاعبين على هذه الكرة تحديداً بعدما قام شيكابالا بهذا الهدف فى نهائى دورى أبطال إفريقيا.

وأشار إلى أن مساعدى كارتيرون سبوه باللغة البرتغالية وفهم كلامهم ورد عليهم مؤكداً أنه يحترم كارتيرون

ولم يحدث أى اشتباك بينهما.

ومن المقرر أن يختتم الأهلى تدريباته اليوم الثلاثاء استعداداً لمواجهة سموحة كما يخضع المدافع أحمد رمضان بيكهام لاختبار طبى أخير لتحديد مشاركته بعد شكواه من آلام عضلية ولكن الجهاز الفنى يفضل عدم المغامرة به وإشراك أكرم توفيق فى مركز الظهير الأيمن خلال لقاء سموحة.

ويدرس الجهاز الفنى اللجوء لسياسة التدوير فى المباريات التالية خاصة على الجانب الهجومى فى ظل توالى اللقاءات، ويفكر موسيمانى فى إشراك الثنائى مروان محسن ومحمد شريف بشكل أساسى فى لقاء سموحة مع تغيير طريقة اللعب إلى 4-4-2 للمزيد من الضغط الهجومى.

 

وجه على لطفى، حارس مرمى الأهلى، التهنئة لجماهير ناديه بعد الفوز على الزمالك مؤكداً أن محمد الشناوى الحارس الأساسى حفزه بشكل متواصل منذ إصابته بفيروس كورونا وتحدث معه.

وأضاف: «ذاكرت طريقة تسديد لاعبى الزمالك فى الكرات الثابتة وضربات الجزاء وبعض الأمور التكتيكية، وأرسل لى مدرب الحراس ميشيل يانكون فيديوهات لبعض لاعبى الفريق الأبيض ومنهم محمود علاء وتوقعت تسديدها بهذه الطريقة».