رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإعلان عن بطولة" السوبر الأوروبي" خلال ساعات..ويويفا يتوعد

يقترب الإعلان عن بطولة السوبر الأوروبي ، بعد موافقة 12 ناديًا على الإنضمام إليها ، والتي ستكون بطولة بديلة لدوري أبطال أوروبا، تدعهما الأندية بعيدًا عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حسبما أشارت التقارير الصحفية في الساعات الأخيرة.
أشارت التقارير إلى أن الإعلان عن بطولة السوبر الأوروبي قد يتم الإعلان عنها اليوم الأحد خلال ساعات ، قبل اجتماع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي كان سيعقد اجتماعه غدًا الأثنين لإعلان عن بطولة جديدة بدوري أبطال أوروبا، وتتضمن 36 فريقًا بحلول عام 2024.
أعطت أندية أرسنال ، مانشستر يونايتد، توتنهام، تشيلسي، برشلونة ، ليفربول، ريال مدريد ، أتلتيكو مدريد ، يوفنتوس ، إنتر ميلان ، وأي سي ميلان موافقتها على الإنضمام للمسابقة، فيما رفضت أندية فرنسا وألمانيا المشاركة بها.
جاء فكرة طرح تلك المسابقة خلال السنوات الماضية ، من رؤوساء بعض الأندية على رأسها بيريز رئيس نادي ريال مدريد ، بحيث تكون منافسة بين أندية نخبة أوروبا، وتنافس أقوى، وأرباح مالية كبيرة، مكونة من 18-20 ناديًا.
أشارت صحيفة "تايمز" البريطانية، إلى أن مؤسسي البطولة سيقدموا مبلغ 310 مليون جنيه إسترليني لـ90 مليون لكل نادي مشارك في البطولة، لمساعدة الأندية على تطوير ملاعبها والمقرات التدريبية ، وتعويض خسائر جائحة فيروس كورونا.
فيما أوضحت تقارير صحفية فرنسية بأنه سيتم تجهيز 3.5 مليار يورو للبطولة، سيتم تقسيمها لأربع مستويات، سيحصل الفرق الست الأولى على 350 مليون يورو، هي مبالغ أكبر بكثير من أرباح جميع المسابقات التي ينظمها "يويفا" 3.25 مليار

يورو.
فيما كتبت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ، بأن مؤسسي البطولة يرغبون في انطلاق البطولة الموسم المقبل، وقد يكون بيريز رئيس ريال مدريد رئيس تلك البطولة.
توعد الاتحاد الأوروبي
أوضحت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، بأن يويفا يتوعد الأندية المشاركة في بطولة السوبر الأوروبي ، سيتم استبعادهم من مسابقاتهم وسيتقدم بشكوى ومطالبة بمبلغ 60 مليون يورو، وعلق الاتحاد بأنهم سيظلوا متحدين في جهودهم لوقف المشروع الذي وصفوه بالساخر.
يويفا قد يجتمع اليوم من أجل الرد السريع على الأنباء التي أثيرت اليوم بإقتراب البطولة من الإعلان عنها، فيما أشار فيفا مسبقًا رفضه لفكرة مسابقة دوري السوبر ، وأصدر بيانًا في شهر أكتوبر الماضي، وألمح لتدخله في حال وصول الأمور لشكل رسمي.
رفض رابطة الدوري الإسباني "الليجا" والإنجليزي "البريميرليج"

أكد خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا مسبقًا رفضه لـفكرة المسابقة رفضًا قاطعًا ، فيما حدزت رابطة البريميرليج الأندية جميعها من المشاركة في أي بطولة خارجية، وأن ذلك سيسبب اضرار كبيرة على الأندية والدوري واللاعبين.