عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الثعلب الصغير يحتفل بعيد ميلاده مرتين كل سنه

يحتفل حازم إمام كابتن الفريق الأول لكرة القدم السابق نادي الزمالك بعيد ميلاده مرتين..أحدهما اليوم ١٦ابريل وهو اليوم الذي ولد فيه ثم يحتفل مره أخري يوم ١٠ مايو وهو اليوم الذي تم قيده في سجل المواليد.
ولد حازم إمام بالقاهرة وبدأ حياته الكرويه بنادي الصيد ضمن صفوف الناشئين واكتشفه الكابتن بدر حداد يرحمه الله الذي كان مديرا فنيا لقطاع الناشئين بنادي الزمالك فى احدي مباريات بطوله الجمهوريه وطلب ضده لصفوف الزمالك رغم رفض والده حماده إمام الذى كان عضوا بمجلس إدارة النادي وقتها.
انضم حازم إلي صفوف الفريق الأول في عهد الكابتن محمود الجوهري فى موسم ٩٤ وتألق بصوره لافته للنظر  حيث انضم إلى صفوف المنتخب الأولمبي في عهد روود كروول الهولندي حيث تألق فى دوره الألعاب الإفريقيه بزيمبابوي التي حقق فيها الميدالية الذهبية كما شارك مع المنتخب الوطني فى عهد الجوهري وحقق معه الفوز بكأس الأمم الإفريقية عام ٩٨ ببوركينا فاسو
وخاض حازم إمام تجربه الاحتراف بنادي أودينيزي الإيطالي
وأصبح بذلك أول مصري وعربي يلعب في  الدوري الايطالي وقد قام زاكاروني بوضع حازم كمهاجم وليس صانع ألعاب، مما أضاع فرصته في اللعب كأساسي مع وجود الثنائي ماريكو أموروز وبيرهوف حيث لعب حازم 4 مباريات فقط كلاعب احتياطي.
وفي أثناء فترة الاعداد لموسم 1997-1998 انضم حازم للمباريات وقد احرز رأسية في مرمى نادي سامبدوريا  أما أول مباراه رسمية لـحازم إمام في موسم 1997-1998 كانت ضد ريجينيا في كأس إيطاليا وقد احرز الهدف الثاني لفريقه. الجدير بالذكر، انه ومع أداء حازم الممتاز في فترة الاعداد، قام زاكروني بالإستعانه بحازم في 7 مباريات فقط، وذلك في ظل وجود الثنائي ماريكو أموروز وأوليفر بيرهوف الذين قادوا النادي إلى أفضل مراكزه في الدروي، المركز الثالث. وتأهل الفريق إلى كأس الاتحاد الاوربي.
في تلك الفترة، أيقن حازم انه لن يلعب كلاعب أساسي في الفريق، ووقع عقد إعارة مع فريق دي غرافتشاب الهولندي.

دي جرافشاب 1999-2000عدل

بعد انتقاله إلى نادي دي جرافشاب بعقد إعارة، لعب حازم كلاعب أساسي في الفريق وقد أصبح ذو شأن كبير في الدروي الهولندي. مع مرور الوقت، وبسبب أداءه الممتاز، كون حازم إمام قاعدة جماهرية لا بأس بها بالنسبة للاعب عربي. وقد تلقى حازم عرض من نادي أياكس أمستردام، ولكن إصرار ناديه أودينيزي على رجوعه حال بين عملية الانتقال.

أودينيزي، مرة أخرىعدل

بعد تمسك نادي أودينيزي بعودة حازم، ورفض العرض المقدم من نادي أياكس وجد حازم إمام نفسه على قائمة البدلاء مرة أخرى،

فعلم أن مستقبله في أوروبا أصبح مجرد حلم، فقرر العودة إلى صفوف ناديه القديم، نادي الزمالك.
في بداية الأمر، انتقل حازم بعقد إعارة، استمر لمدة 6 شهور، وبعدها، قام أودينيزي ببيعه رسمياً لــالزمالك.
حقق حازم بطولات عديده في مسيرته هي حازم مع الزمالك 12 بطولة عبر تاريخه. والبطولات الـ 12 هي :

بطولة دوري أبطال أفريقيا سنة 1996 م.

بطولة الدوري المصري العام موسم 2000 / 2001 م

بطولة كأس السوبر المصري سنة 2001 م.

بطولة كأس مصر بطولة 2002 م

بطولة كأس السوبر المصري سنة 2002 م.

بطولة دوري أبطال أفريقيا سنة 2002 م.

كأس السوبر الأفريقي سنة 2003 م.

بطولة الدوري العام المصري موسم 2002 / 2003 م.

بطولة كأس الأمير فيصل العربية سنة 2003 م.

كأس السوبر المصري السعودي سنة 2003 م.

بطولة الدوري العام المصري موسم 2003 / 2004 م.

بطولة كأس مصر بطولة 2008 م.

اعتزل حازم فى عام ٢٠٠٨ بسبب هتاف الجماهير ضده في مباراه الإسماعيلي بعدها أعلن أنه في طريقه للااعتزال حيث أعلن ذلك رسميا بعد مشاركته في فوز الزمالك ببطولة كأس مصر فى نفس العام بعد التغلب على انبي بهدفين لهدف.
وشغل حازم منصب مدير الكرة  لفريق الزمالك مع أحمد حسام ميدو ولكنها تجربه لم تكن ناجحه كما شغل منصب عضو مجلس الإدارة فى عهد ممدوح عباس بعدها انتقل للعمل الإعلامي كمذيع وبعدها محلل رياضى فى قنوات بيين سبورت ثم اون تايم سبورت كما شغل حازم أيضا منصب عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة مع هانى أبو ريده قبل أن يتم حل المجلس بعد الإخفاق في بطولة كأس العالم بروسيا
أطلق على حازم لقب الثعلب الصغير و كذلك زيكو الأهرامات