عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قبل كلاسيكوالأرض.. تاريخ المواجهات ينحاز لفريق ريال مدريد أمام برشلونة

ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد نظيره برشلونة ، على ملعب ألفريدو دي ستيفانو ضمن منافسات الجولة الثلاثين من عمر منافسات بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

تنطلق مباراة ريال مدريد وبرشلونة في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت بتوقيت مصر .

ريال مدريد وبرشلونة

على مستوى المباريات الرسمية..

تقابل برشلونة مع ريال مدريد في خلال  245 مباراة رسمية؛ فاز خلالها الملكي في 97 مباراة، بينما انتصر الفريق الكتالوني في 96 لقاء، وحضر التعادل في 52 مواجهة.

وعلى مستوى المباريات الودية..

التقى ريال مدريد مع برشلونة في 33 مباراة؛ فاز الملكي في 4 مباريات فقط، بينما انتصر "البلوجرانا" في 19 لقاء، وجاء التعادل ف 10 مواجهات.

ويُعد فريق ريال مدريد الأكثر فوزًا على حساب نظيره برشلونة داخل دياره، برصيد 65 مباراة، بينما يأتي الفريق الكتالوني كأكثر فريق فاز خارج عقر داره، برصيد 29 مباراة.

من مباراة ريال مدريد وبرشلونة

سيكون كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة اليوم استثنائيًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ريال مدريد وبرشلونة يبحثان عن دخول المنعطف الأخير

من موسم الدوري الإسباني، وهما أكثر اقترابًا من أتلتيكو مدريد المتصدر برصيد 66 نقطة، ولما لا إزاحته واحتلال الصدارة قبل النهاية بجولات قليلة.

ويدخل ريال مدريد، صاحب الأرض، مباراة اليوموهو يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري الإسباني، بعد مرور 29 جولة، تمكن خلالها من حصد 63 نقطة، بالفوز في 19 مباراة و6 تعادلات و4 هزائم، وسجل لاعبوه 51 هدفًا، فيما تلقت مرماه 23 هدفًا.

أما برشلونة، الضيف، يدخل لقاء اليوم وهو  في وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 65 نقطة، بعدما حقق 20 انتصارًا، وتعادل في 5 مناسبات، وخسر 4 مباريات، وسجل لاعبوه 68 هدفًا، فيما اهتزت شباكه في 24 مناسبة.