رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ختام دورة صقل وتصنيف الحكام والمدربين للكاراتية التقليدي

رياضة

السبت, 20 مارس 2021 18:30
ختام دورة صقل وتصنيف الحكام والمدربين للكاراتية التقليدي دورة صقل وتصنيف الحكام والمدربين للكاراتية التقليدي

كتب - عبدالرحمن أبوهاشم

 اختتمت، اليوم السبت، فاعليات دورة صقل وتصنيف وترقي المدربين والحكام والمختبرين التي نظمها مجلس إدارة الاتحاد المصري للكاراتيه التقليدي، برئاسة المستشار رامي المكاوي، وبإشراف اللجنة الفنيه العليا بالاتحاد، التي استمرت لمدة 3 أيام في الفترة من ١٨ إلى ٢٠ مارس الجاري بدار الهئية الهندسية، وشهدت مشاركة أكثر من 100 حكم ومدرب من مختلف محافظات مصر، تحت إشراف الجهاز الإداري لاتحاد الكاراتية التقليدي بقيادة اللواء جمال الطحلاوي، المدير التنفيذي والاستاذ علي صبحي، المدير المالي، ومحمد بدر، المدير الإداري.
وبدأت الدورة بمحاضرات في طرق تدريب "الكاتا"، وأشرف عليها دكتور أيمن يونس، ثم محاضرة عن قانون تحكيم "الآيبون شوبو" لسنسي إسلام عثمان، ومحاضرات للمختبرين عن برامج كاتا الاختبارات والكوجو كوميتيه يشرف عليها سنسي محمود القصراوى، وكذلك محاضرة عن المستحداثات في قانون التحكيم الدولي لسنسي إبراهيم المصري، واختتم اليوم الأول بالمحاضرات النظرية في الإصابات والإسعافات الأولية وتطبيقات علم التدريب الرياضي.
أما اليوم الثاني فشهد محاضرة عن "الكاتا المتقدمة" لسنسي شريف عبدالنبي، وايضا محاضرة تحكيم كوجو

كوميتيه للاطفال للسنسي عبدالله الشوني، تليها محاضرة عن الكيهون في برامج اختبارات الكيو لدكتور محمد فوزي، ومحاضرة عن تحكيم "الانبو" لسنسي سيد الديب وطرق تدريب الايبون شوبو لسنسي عبدالفتاح حسن، واختتم اليوم الثاني بمحاضرة عن التغذية للرياضيين.
وفي اليوم الختامي تمت محاضرة للكاتا القاها سنسي أشرف سمير، ومحاضرة تحكيم كوجو كوميتيه كبار والكوميتيه في برامج اختبارات الكيو، ثم محاضرة عن تحكيم "الآيبون شوبو" وآخر محاضرات الدورة عن طرق تدريب "الانبو" لدكتور محمد فوزي، ثم اختبارات الترقي والتصنيف.

ويستعد الاتحاد المصري للكاراتيه التقليدي برئاسة رامي المكاوي لتنظيم بطولة كأس مصر خلال الفترة من 1 إلى 3 أبريل المقبل لجميع الأعمار السنية.

أهم الاخبار