رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الرياضة يشهد توقيع بروتوكول مبادرة "دراجتك.. دخلك"

بوابة الوفد الإلكترونية

شهد الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، توقيع بروتوكول التعاون الخاص بتدشين فعاليات مبادرة   "دراجتك .. دخلك "، بين وزارة الشباب والرياضة، وزارة الإنتاج الحربي، ومؤسسة مصر الخير، والاتحاد العربي للتسويق والاستثمار الرياضي، وشركة كوكا كولا، وذلك تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في إطار الحث على المشاركة المجتمعية بين الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني ومشاركتهم في التنمية المجتمعية.

قال وزير الشباب والرياضة:" نسعد بالشراكة مع وزارة الإنتاج الحربي والتي سبق التعاون معها من خلال مصنع النجيل الصناعي ونسعى في تطوير تلك الشراكة من خلال التعاون في مجال التصنيع الرياضي والوصول الي مراحل متقدمة"، مشيدا بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص بهدف تغير ثقافة وأنماط الحياة للمواطن المصري وإيجاد مصدر دخل من خلال تلك المبادرة.

أضاف صبحي أن هذه المبادرة تمثل أحد أهم مشروعات الوزارة المعنية والمنبثقة من مشروع "دراجتك صحتك" والتي تعمل على توفير فرص عمل للشباب من خلال التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات الدولة، مشيراً إلى السعي الي تنفيذ ريادة الاعمال في الدراجة بالشكل الذي يحقق الاستدامة وتغير مفهوم الدراجة من مجرد ممارسة للرياضة الي شركة ناشئة من خلال استخدامها في أعمال التوصيل وتشغيل المشروعات الصغيرة.

أكد الدكتور أشرف صبحي أنه قريبا سيتم الإعلان عن الدراجة الكهربائية كأحد الطرق الجديد في التوسع في المبادرات الخاصة باستخدام الدراجات بكافة أشكالها والتي تتخطي 40 كيلومتر عند استخدامها، مشيراً إلي أن مباردة "دراجتك..دخلك " سيتم علي 3 مراحل .

من جانبه، وجه المهندس  محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربى الشكر لكافة أطراف المبادرة  مشيدا بالتعاون الدائم والمستمر بين الإنتاج الحربي والشباب والرياضة ، مؤكدا على قيام وزارة الإنتاج الحربى من خلال

شركة " قها للصناعات الكيماوية"  ( مصنع ٢٧٠ الحربي) بتقديم كافة سبل الدعم والتسهيلات لمبادرة دراجتك دخلك ، حيث سيقوم مصنع ( ٢٧٠ الحربي) بتجهيز الدراجات وعمل كافة الاختبارات اللازمة لها للتأكد من مطابقة الدراجات للمواصفات قبل تسليمها للمستفيدين من المبادرة والتي تتم تحت رعاية السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

أشار وزير الدولة للإنتاج الحربي أنه سيتم تسليم هذه الدراجات بتكلفة التجهيز فقط دون إضافة أي رسوم إضافية باعتبار هذا المشروع لا يهدف للربح، ويأتي ذلك من منطلق إيمان وزارة الإنتاج الحربي بضرورة المشاركة في الدور المجتمعي الشامل والذي تقوم به كافة مؤسسات الدولة لدعم وتلبية احتياجات كافة المواطنين.

وقام بتوقيع البروتوكول الدكتور أحمد الشيخ المدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة ممثلاً عنها، معتز عبد الرحمن مدير شركة كوكاكولا، محسن محجوب عضو مجلس الأمناء وأمين الصندوق بمؤسسة مصر الخير، المهندسة رشا البنا ممثلةً عن الاتحاد العربي للتسويق والاستثمار الرياضي، كما تم توقيع بروتوكول ثنائي بين وزارة الشباب والرياضة الاتحاد العربي للتسويق والاستثمار الرياضي، وكذا تم توقيع بروتوكول ثلاثي الأطراف بين وزارة الشباب والرياضة وشركة "فوري" والاتحاد العربي للتسويق والاستثمار الرياضي.