رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

زي النهاردة .. الأهلي يتوج بطلاً للسوبر الإفريقي 2002 والحضري يسجل هدفاً تاريخياً

رياضة

الاثنين, 15 مارس 2021 12:44
زي النهاردة .. الأهلي يتوج بطلاً للسوبر الإفريقي 2002 والحضري يسجل هدفاً تاريخياًالحضري يسجل هدفاً تاريخياً

كتب - أحمد جابر

يصادف اليوم الإثنين 15 مارس ، ذكرى مرور 19 عام على تتويج الأهلي الأول بلقب كأس السوبر الإفريقي ، على حساب نظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي ، بعد فوزه برباعية مقابل هدف ، خلال اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب ستاد القاهرة الدولي .

ونجح عصام الحضري خلال تلك المواجهة في دخول التاريخ بعد أن تمكن من تسجيل الهدف الثالث الشهير من تسديدة قوية غير متوقعة من نصف ملعب الأهلي تمكنت من خداع حارس مرمى الفريق الجنوب إفريقي إلى أن سكنت الشباك.
وخاض الأهلي اللقاء بصفته بطلاً لمسابقة دوري أبطال إفريقيا عام 2001 بعد التتويج

على حساب نظيره الجنوب إفريقي ماميلودي صن داونز .

ويعد الأهلي هو الفريق الأكثر تتويجا بالألقاب القارية ، بعد نجاحه الأخير في التتويج بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه على حساب غريمه التقليدي نادي الزمالك ، خلال المباراة التي أقيمت نوفمبر الماضي.

على جانب آخر يستعد الأهلي لمباراة فيتا كلوب المقرر لها الثالثة من عصر غد، الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، الثانية بتوقيت الكونغو، في الجولة الرابعة للمجموعة الأولى لدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وأكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، جاهزية الفريق
لخوض مباراة فيتا كلوب غداً  الثلاثاء، على ملعب الشهداء في العاصمة الكونغولية كينشاسا، ضمن الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، مشيرا إلى أن هناك حالة من التركيز والجدية في بعثة الفريق؛ من أجل تحقيق الفوز.

وشدد مدير الكرة على أن الأهلي سافر إلى الكونغو رافعاً شعارا واحدا؛ هو «الفوز فقط»، مؤكداً ثقته الكاملة في خبرات لاعبيه، وقدرتهم على التعامل مع مثل هذه المباريات، والمواقف الصعبة.

وتابع: «لدينا ثقة كاملة في لاعبينا ونرغب في العودة للقاهرة بنقاط المباراة الثلاثة؛ من أجل استكمال رحلة الدفاع عن اللقب الإفريقي».
وأشار عبد الحفيظ إلى أن الأمور مُستقرة في بعثة الأهلي، والكل يجتهد ويبذل أقصى ما لديه؛ من أجل تحقيق الفوز على فيتا كلوب الكونغولي على أرضه، والعودة إلى القاهرة بنقاط المباراة الثلاثة.

أهم الاخبار