رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مركز شباب البكباشي بمحافظة الجيزة يدخل مشروعات الطرح الاستثماري

رياضة

الجمعة, 12 مارس 2021 22:25
مركز شباب البكباشي بمحافظة الجيزة يدخل مشروعات الطرح الاستثماريمركز شباب البكباشي

كتبت - هدير وجدى

 أعلنت وزارة الشباب والرياضة دخول مركز شباب البكباشي بمحافظة الجيزة مشروعات الطرح الإستثماري، حيث أصبح مركز شباب الكباشي بعد دخوله المشروع مركزاً متكامل متضمناً ملعب لممارسة الانشطة وحديقة طفل ومبني اداري وكافتيريا ، وجار إنشاء قاعة مناسبات.

 

في هذا السياق ، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حرص الوزارة على التوسع فى مشروعات الطرح الاستثمارى بمختلف مراكز الشباب والأندية الرياضية والاجتماعية بمختلف محافظات

الجمهورية دون تحميل ميزانية الوزارة أي أعباء مالية. مضيفاً أنها أحد العناصر الأساسية في سبيل إنشاء بنية تحتية أساسية قوية لمراكز الشباب والتي تساهم بشكل كبير في بناء الانسان المصري عن طريق توفير تلك الخدمات الرياضية المتنوعة للنشء والشباب.

 

فيما أشار الدكتور محمد عبدالقادر مساعد وزير الشباب والرياضة لمراكز الشباب، إلى أن

وزارة الشباب والرياضة تحصل على 25% من عوائد حق الانتفاع للمشروع، والتي يتم إعادة ضخها لتطوير مراكز الشباب في القري والمناطق الغير جاذبة للاستثمار بينما تستفيد مراكز الشباب بقيمة 75% من تلك العوائد كمصدر تمويل ذاتي يساهم في تنفيذ الأنشطة الرياضية المختلفة دون الحاجة الي الدعم من الوزارة .

 

وتستهدف وزارة الشباب والرياضة من تنفيذ هذه المشروعات الاستثمارية توفير البنية التحتية الإنشائية لمراكز الشباب، وإيجاد مصادر تمويل ذاتي مستمر للمراكز، والتوسع في الأنشطة المقدمة والخدمات، وجذب الشباب والأسر إلى مراكز الشباب.

أهم الاخبار