رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

وزير الشباب والرياضة في لقاء حواري مع مجموعة من شباب الصعيد

رياضة

الجمعة, 12 مارس 2021 16:17
وزير الشباب والرياضة في لقاء حواري مع مجموعة من شباب الصعيد

كتب: عادل يوسف وعبدالرحمن أبوهاشم

 في إطار لقاءاته مع شباب مصر من جميع المحافظات، التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،اليوم الجمعة، مجموعة من شباب وفتيات الصعيد في لقاء حواري مفتوح، وذلك ضمن برنامج زيارته لمحافظة الأقصر.

 وأقيم اللقاء بقاعة المؤتمرات بالمدينة الشبابية بالأقصر بمشاركة مجموعات من شباب الأقصر والصعيد، وعدد من الشباب والفتيات المشاركين ببرنامج رحلات قطار الشباب، بحضور محمد عبدالقادر خيري نائب محافظ الأقصر، وحفني بركات مدير مديرية الشباب والرياضة بالأقصر، وعدد من قيادات الوزارة.

 وفى كلمته، قال الدكتور أشرف صبحي "أن مصر تعيش عصر نهضة شاملة في مختلف المجالات في عهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وتشهد

الدولة حجم كبير من المشروعات والتنمية على مستوى جميع القطاعات وفي ظل التحديات التي تواجهها من أجل مستقبل أفضل".

وأكد على أهمية مواصلة الشباب للتعلم، واكتساب المزيد من المهارات، وبذل الجهد لتحقيق أهدافهم، مشيرًا إلى برامج ومشروعات الوزارة التي تنفذها من أجل تأهيل الشباب لمتطلبات سوق العمل، وتشجيعهم على الإقبال على المشروعات الصغيرة، وإقامة ملتقيات توظيف للشباب بالقطاع الخاص. 

كما دعا الوزير الشباب إلى التعرف على حقائق الأمور والانجازات الكبيرة التي تشهدها البلاد، والابتعاد عن الشائعات والتصدي لها، والمشاركة في حملة "تصدوا معنا"

التي تتبناها الوزارة في ضوء توجيهات القيادة السياسية. 

 وتطرق الوزير - في حديثه- إلى برنامج رحلات قطار الشباب الذي تنفذه الوزارة للأقصر وأسوان، وأهميته في الترويج السياحي بالمحافظتين، وتعريف شباب مصر بالمعالم السياحية والأثرية التي تتميز بها البلاد، وحرص الوزارة على توفير أفضل إقامة للمشاركين، وقياس ردود أفعالهم حول احتياجاتهم من البرنامج لإدراجه لاحقًا في الأفواج القادمة مع الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا. 

ومن جانبه، أوضح نائب محافظ الأقصر  أن المحافظة تحتفل بإنجازات جديدة تخدم شباب ومواطني المحافظة، مشيدًا بإضافات وزارة الشباب والرياضة بالأقصر على مستوى الإنشاءات والبنية التحتية، والأنشطة والبرامج الرياضية المقدمة للنشء والشباب.

 وكان وزير الشباب والرياضة قد قام بجولة تفقدية داخل المدينة الشبابية بالأقصر قبل بدء اللقاء الحواري؛ لرصد معدل الإنجاز المحقق على صعيد صيانة وتطوير إنشاءات المدينة.

أهم الاخبار