رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهلي يفرط في فوز تاريخي ويكتفى بالتعادل مع فيتا الكونغولي

الأهلي وفيتا كلوب
الأهلي وفيتا كلوب

اضاع فريق الأهلي نقطتين ثمينتين في صراعه للتأهل لدور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا بتعادله مع  نظيره فيتا الكونغولي بهدفين لكل منهما بستاد القاهرة في  الجولة الثالثة للمجموعة الأولى لدور المجموعات.
 سجل هدفي الأهلي البديلين محمد شريف ومروان محسن في الدقيقتين 68 و 72 وأحرز هدفي فيتا اوبو وتولينجي" ضربة جزاء" في الدقيقتين 41  و79.
 ارتفع رصيد الأهلي  الى 4 نقاط محتلا المركز الثالث بالمجموعة بينما جاء فيتا ثانيا بنفس الرصيد  ،ويتصدر سيمبا المجموعة برصيد 7 نقاط  ويأتي المريخ السوداني في المؤخرة بنقطة واحدة.
جاء اللقاء لصالح الأهلي وأهدر فرصا غير مسبوقة ربما في تاريخه الأفريقي على مدار الشوطين واستغل فيتا فرصتين وسجل منهما الهدفان.
الشوط الأول
 بدأ الأهلي اللقاء مهاجما  بحثا عن هدف مبكر ويخرج مع الدقيقة الخامسة محمود وحيد للإصابة بشد ويلعب مكانه ياسر ابراهيم، ويجري تعديلا في الملعب موسيماني حيث لعب ايمن اشرف كظهير أيسر وياسر ابراهيم كقلب دفاع بجوار بدر بانون.
 يضغط الأهلي بقوة ويهدر مجدي افشة فرصتين من شبه انفراد الأولى لعب الكرة ايمن أشرف وبرأسه يبعد الحارس بصعوبة الى الركنية والثانية سدد الكرة دون ضغط من المدافعين بجوار القائم الايسر للحارس.
  استمر الضغط الأحمر ومحاصرة المنافس ويتسابق لاعبوه في إهدار الفرص السهلة أمام المرمى من  ايمن اشرف الذي يسدد قوية بجوار  القائم وأخرى من بواليا يسدد بشكل غريب ترتد من الحارس وتضرب بالقائم الأيسر وتضيع الفرصة . تليها فرصة أخرى  لحسين الشحات المنفرد يسدد بغرابة في موقع الحارس تضرب فيه وتتحول الى الركنية.
 اختفى  لاعبو فيتا كلوب وانعدمت الخطورة لدرجة أن الحارس محمد الشناوي لم تصل له أي كرة بإستثناء واحدة كتدريبة..!
 هدف غريب
 في الدقيقة 41 ومع الفرص السهلة المهدرة للأهلي ومن هجمة عنترية لفيتا، يمينا يتقدم اوبو ويقتحم منطقة الجزاء بسهولة ويسدد بمنتهى الأريحية-   في

أول اختبار للشناوي وثاني لمسة للشناوي للكرة -  ترتد وتتهيئ الكرة ثانية لأوبو يضع على يمين الحارس الشناوي مسجلا الهدف الأول لفريقه.
 الشوط الثاني
 بدأ الأهلي الشوط الثاني بنفس سيناريو الأول، ويتسابق بواليا  في إهدار الفرص السهلة كالعادة  الأولى بجوار القائم والثانية يضع الكرة بين متناول الحارس 
 تليها فرصة أخرى للأهلي من جانب المدافع المتقدم بدر بانون  مع تراجع للاعبي فيتا.
 رغم السيطرة الحمراء يهدر  جلودي  من انفراد ويسدد قوية بيسراه يبعدها بصعوبة الحارس الشناوي، تليها فرصة أخرى  لشباني بجوار القائم.
 يجري موسيماني تغييرات بنزول طاهر محمد ومحمد شرسف  ومروان محسن مكان  الشحات وبواليا غير الموفق  واليو ديانج.
 هدف لشريف
 في الدقيقة 68 يقود شريف هجمة  ويلعب لجونيور يخترق ويسدد بالقائم ترتد لشريف يضع الكرة بسهولة داخل المرمى.
 هدف مروان
 في الدقيقة  72 ومن عرضية رائعة من مجدي افشة  يقابل الكرة بسهولة بين قلبي الدفاع بطن قدمه في الزاوية اليسرى للحارس مسجلا هدف ثاني والإطمئنان.
 في الدقيقة 79 يعرقل السوليه مهاجم فيتا اوبو يحتسب الحكم المغربي ضربة جزاء لفيتا يتقدم لها  تولينجي ويضع الكرة على يمين الحارس الشناوي مسجلا هدف  التعادل.
 في الدقائق الأخيرة يهدر محمد شريف بغرابة في حلق المرمى ويطيح بالكرة بعيدا عن التهديف.