رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الزمالك يسقط بثلاثية أمام الترجي في رادس ويصعب موقفه

رياضة

السبت, 06 مارس 2021 19:56
الزمالك يسقط بثلاثية أمام الترجي في رادس ويصعب موقفهمباراة الزمالك والترجي

كتب - عبدالرحمن أبوهاشم

خسر فريق الزمالك أمام مضيفه الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت الفريقين على الملعب الأوليمبي برادس ، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

سجل أهداف الترجي كل من ويليام طوفي في الدقيقة 27 ومحمد علي بن رمضان "هدفين" في الدقيقتين 45 من ركلة جزاء و 53 .

وبدأ اللقاء بهدوء من الفريقين في مرحلة جس النبض ، قبل ان يشن الزمالك أول هجماته عن طريق زيزو في الدقيقة الرابعة ويشكل خطورة على مرمى الترجي ويحصل على ركنيتين قبل أن تنتهى الهجمة بتصدي من بن مصطفى .

يحاول الزمالك السيطرة على مجريات العب ويتراجع الترجي للدفاع وينحصر اللعب في وسط الملعب ، قبل ان يحصل الترجي على أو ل ركلة ركنية في الدقيقة العاشرة يبعدها جنش عن مرمى الزمالك .

ويحصل الترجي على ركلة حرة في الدقيقة 12 من على حدود منطقة الجزاء ينجح الدفاع في اخراجها ، ويبدأ الترجي في الدخول للمباراة ويتبادل الفريقين الهجمات من الدقيقة 13 .

ويمر حميد احداد في هجمة سريعة تشكل خطورة على مرمى بن مصطفى ينقذها الدفاع .

يستمر الضغط الزملكاوي ويتراجع الترجي ويحاول لاعبو الترجي امتصاص حماس لاعبو الزمالك وظهر الترجي في حالة تراجع غير مبرر حتى الدقيقة 20 .

ويحاول الترجي شن هجمة منظمة في الدقيقة 24 ينجح الدفاع الزملكاوي في افسادها واستعادة الكرة ، ومحاولة استغلال حالة البطء التي ظهر عليها الترجي من بداية اللقاء .

وفي الدقيقة 25 يحاول لاعبو الترجي فك

دفاعات الزمالك من خلال تمرير الكرة قبل أن يمر حمدي النقاز من جهة اليمين ويمرر كرة سحرية يسكنها ويليام طوفي الشباك بسهولة .

بعد الهدف ينشط الترجي ويبادر بهجمة اخرى ينقذها الدفاع قبل أن يستعيد الزمالك توازنه في الدقيقة 34 ويهدر زيزو هدف محقق للزمالك بعدما تصدى بن مصطفى لكرة خطيرة من امام زيزو .

وفي الدقيقة 36 يهدر حميد احداد فرصة اخرى للزمالك قبل ان يستغل طوفي هجمة مرتدة سريعة ويسدد أعلى مرمى جنش .

وشهدت الدقيقة 38 مشادة بين اللاعبين بعدما مر أوباما من جهة اليسار ومرر عرضية يخرجها الدفاع الى ركنية ويطالب الزمالك بركلة جزاء الا ان الحكم يشير باستئناف اللعب وسط صحوة هجومية للزمالك .

وتسفر صحوة الزمالك الهجومية عن هدف التعادل الذي سجله أحمد فتوح في الدقيقة 40 ، بعدما تلقى تمريرة سحرية من فرجاني ساسي لتصبح النتيجة تعادل الفريقين بهدف لمثله بعدما تقدم الترجي بهدف للاعب ويليلام طوفي في الدقيقة 26 من عمر اللقاء .

وفي الدقيقة 42 يتسبب محمد عبدالغني في ركلة جزاء يسكنها الشباك ببراعة لينتهي الشوط الأول بتقدم الترجي بهدفين لهدف .

ومع بداية الشوط الثاني يبادر الترجي بالهجوم عكس الشوط الأول قبل ان يستعيد الزمالك زمام الأمور ويحصل على ركلة حرة في الدقيقة 46 بالقرب من منطقة مرمى

بن مصطفى قبل أن يحصل أوباما على ركلة ركنية في الدقيقة 49 ينفذها زيزو ويخرجها الدفاع بسهولة إلى وسط الملعب .

وتشهد الدقيقة 53 هدفا ثالثا للترجي أحرزه اللاعب حمدي الهوني لتصبح النتيجة تقدم الترجي بثلاثة أهداف لهدف ، ولا تزال المبارة جارية .

وفي الدقيقة 57 اشهار حكم اللقاء للانذار الثاني لأحمد أبو الفتوح ليحصل على كارت أحمر ويغادر الملعب ليزيد من صعوبة اللقاء على الزمالك .

يتراجع الزمالك للدفاع لتعويض النقص العددي ويهدأ رتم المباراة نسبيا بعدما سجل الترجي الهدف الثالث واطمأن بشكل كبير لنتيجة اللقاء وسط ندره للفرص الخطيرة على المرميين بعد هدف الترجي الثالث .

ويجري الزمالك تبديلين ينزل عبدالله جمعة بدلا من  امام عاشور بدلا من حميد احداد .

وتشهد الدقيقة 74 تسديدة قوية من الهوني يتصدى لها جنش ببراعة لينقذ الزمالك من هدف رابع .

وفي الدقيقة 77 يسدد أنيس البدري كرة قوية يتصدى لها جنش ببراعة ايضا ، قبل ان ينتهي اللقاء بفوز كبير للترجي بثلاثة أهداف لهدف واحد .

وبدأ الزمالك مباراة الترجي بتشكيل مكون من :-

حراسة المرمى : محمود عبد الرحيم جنش

خط الدفاع : محمود حمدي “الونش” ومحمد عبد الغني وأحمد فتوح و حمزة المثلوثي.

خط الوسط : فرجاني ساسي وطارق حامد ويوسف “أوباما” وأحمد سيد “زيزو” وأشرف بن شرقي.

خط الهجوم : حميد أحداد

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد أبوجبل ومحمود علاء وعبدالله جمعة ومحمد أشرف روقا وحسين فيصل وأسامة فيصل وإمام عاشور.

واستبعد الجهاز الفني للزمالك كل من: محمد عواد ومحمد عبد السلام وحسام أشرف ومروان حمدي من قائمة المباراة.

بينما بدأ الترجي مواجهة الزمالك بتشكيل مكون من :

في حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى .

خط الدفاع: حمدي النقاز – عبدالقادر بدران – محمد علي يعقوبي – الياس الشتي

في الوسط: كوليبالي – محمد علي بن رمضان - ويليام طوفي – عبدالرؤف بن غيث – حمدي الهوني .

وفي الهجوم: خالد عبد الباسط .

 

 

أهم الاخبار