عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(تقرير) أزمات كهربا مع الأهلي «عرض مستمر» .. والنادي يُعيد تقييم اللاعب

محمود كهربا لاعب
محمود كهربا لاعب الأهلي

بالرغم من التصريحات المتكررة التي يدلي بها اللاعب الدولي محمود عبد المنعم كهربا صانع ألعاب النادي الأهلي بحرصه على الالتزام التام منذ انتقاله بشكل رسمي إلى النادي في ديسمبر عام 2019، إلا أن الأفعال التي صدرت من اللاعب خلال فترة العام وثلاثة أشهر التي قضاها حتى الآن مع النادي ، أعادت لمسؤولي الأهلي التفكير مجدداً في إعادة تقييم اللاعب في ظل أزماته المتكررة وبحث إمكانية عرضه للبيع حال استمرار السيناريو الحالي.


الواقعة الأولى لـكهربا في قمة السوبر المحلي ..
وخلال المشاركة الأولى للاعب مع الأهلي أمام ناديه السابق الزمالك في لقاء السوبر المحلي الذي أقيم في الإمارات فبراير 2020، أثار كهربا الجدل بعد اشتباكه مع طارق حامد وعدد من لاعبي الزمالك بعد دقائق قليلة من مشاركته في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة التي حسمها الأبيض لصالحه عبر ركلات الترجيح، وواصل اللاعب سلوكياته الخارجة بعد انتهاء المباراة بعد الدخول في مشاجرة مع لاعبي الزمالك.

وأعلنت لجنة الانضباط باتحاد الكرة حينها إيقاف اللاعب لنهاية الموسم وتغريمه 100 ألف جنيه ، بعد مراجعة الفيديو الخاص بالمباراة من الشركة صاحبة حقوق البث التلفزيوني ، وثبوت إدانة اللاعب عقب الإطلاع على تقرير حكم الساحة ومراقب المباراة ، قبل أن يتم تخفيض العقوبة بعد ذلك إلى إيقاف عشر  مباريات.
ولم تكن الواقعة السابقة هي الأخيرة للاعب ، بعدما ارتكب عدد من الأفعال الخارجة مجدداً ، والغير معهودة بالنسبة للاعبي الأهلي.

مشادة كهربا مع محمد فضل ..
وكانت الواقعة الأبرز بعد سلوك اللاعب في مباراة السوبر المحلي ، هي المشادة التي تمت مع محمد فضل عضو اللجنة الخماسية التي كانت تدير اتحاد الكرة في ذلك التوقيت ، أثناء مراسم تتويج الأهلي بدرع الدوري الممتاز في نسخته الأخيرة، قبل أن يعتذر اللاعب بعد عدة أيام عن الواقعة ويتم تسوية الأمر مع عضو اللجنة الخماسية بشكل ودي.


خرق الفقاعة الطبية بمونديال الأندية ..
وأثناء مشاركة الأهلي في النسخة الأخيرة من منافسات بطولة كأس العالم للأندية ، وجهت اللجنة المنظمة للبطولة اتهاماً للاعب بتعمد عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية لكورونا ، بعدما قام اللاعب بالذهاب إلى مدرجات جماهير الأهلي على هامش مباراة الأهلي وبايرن ميونيخ بنصف نهائي البطولة ، وتوجيه التحية إلى محمد أبو تريكة الذي تواجد آنذاك في مدرجات الدرجة الثالثة بالاستاد، ليتم إعلان عقوبة غيابه عن لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع أمام فريق بالميراس

البرازيلي، من قبل اللجنة المنظمة للبطولة.


اتهاماً بالعنصرية ..
وفي واقعة غير مألوفة ، وجهت تقارير صحفية سودانية اتهاماً للاعب بالعنصرية على وصفها بشأن سلوك لفظي صدر عنه خلال مواجهة فريقة أمام المريخ السوداني  في أولى جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا على ملعب ستاد القاهرة الدولي .

وأشارت إلى أن نادي المريخ تقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يتهم فيها اللاعب بتوجيه ألفاظ عنصرية تجاه لاعب المريخ عبد الرحمن إسحاق .

 

وواصلت، أن لاعبي الأهلي بقيادة عمرو السولية قاموا باحتواء الموقف سريعا وتوجيه لوم شديد إلى اللاعب الذي قام بعد ذلك بتغطية فمه أثناء الحديث، وهو مانفته إدارة النادي الأهلي بعد تردد هذه الأنباء موضحة أن اللاعب لم يوجه أي ألفاظ أو أفعال عنصرية تجاه لاعب المريخ.

تغريمه من إدارة الأهلي بعد الاعتداء لفظياً على الشناوي
وفي سبتمبر من العام الماضي حدثت مشادة أيضا بين اللاعب ومحمد الشناوي حارس الأهلي على هامش مران الفريق الأحمر بملعب مختار التتش ، ليخرج اللاعب بعدها ويؤكد أن الواقعة كانت بسيطة في غرفة الملابس، لكن الأمر تطور لمجرد أنه طرف في الأزمة ، وأعلن سيد عبد الحفيظ حينها خصم مليون جنيه من مستحقات اللاعب بسبب الواقعة المذكورة واعتداء لفظي موجه لزميله في الفريق.

وأخيراً ..
أزمته مع مديره الفني ،الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني ، لتُعلن إدارة الأهلي بالأمس تغريم اللاعب 200 ألف جنيه ، واستبعاده من المشاركة في المباريات لمدة شهر ، لسوء تعامله مع موسيماني عقب مباراة طلائع الجيش الأخيرة بالدوري ، اعتراضاً على عدم مشاركته أساسياً في اللقاء .