رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بعد رفض موسيماني.. الرجل الثاني يفجر الخلاف في الأهلي

رياضة

الخميس, 04 مارس 2021 11:00
بعد رفض موسيماني.. الرجل الثاني يفجر الخلاف في الأهليبيتسو موسيماني مدرب الأهلي

كتب – محمد اللاهونى

 أصبح دور الرجل الثانى عنوان الخلاف داخل أروقة النادى الأهلى، بعد أن اقترحت لجنة التخطيط، برئاسة محسن صالح، تعيين مدرب مصرى فى منصب المدرب العام لمساعدة المدير الفنى بيتسو موسيماني.

 جاء هذا الطرح على مائدة لجنة التخطيط بعد ملاحظة توتر العلاقة بين بعض اللاعبين وموسيمانى بسبب تصريحاته وأحاديثه الإعلامية، ومنهم محمد شريف وهو ما جعل البعض يطرح إمكان إضافة مدرب عام مصرى بجانب كيفين جونسون المدرب العام الجنوب أفريقى وبقاء سامى قمصان المدرب المساعد.

 ورفض موسيمانى تمامًا فكرة إضافة أى مدرب للجهاز الفنى، خصوصًا أنه من قام باختيار الجهاز الفنى ويتحمل مسؤولية التعاون معه، خصوصًا أنه سعيد بالعمل مع المجموعة الحالية ولا داعٍ لإضافة أى عناصر للجهاز الفني.

 على صعيد آخر، نفى مسؤولو النادى الأهلى ما تردد حول التفاوض مع الموزمبيقى لويس ميكيسونى، نجم فريق سيمبا التنزانى، وضمه فى

الموسم المقبل، بعد تألقه فى لقاء الفريقين بدورى أبطال أفريقيا وتسجيله هدف الفوز.

 ويلعب ميكيسونى فى مركز الجناح الهجومى ولكن موسيمانى لم يدرج اسم اللاعب الموزمبيقى فى حسابات الانضمام للقلعة الحمراء فى الفترة الماضية وتبقى مسألة التعاقد مع لاعب جديد مرهونة بالتعاقد مع مهاجم سوبر لتدعيم الخط الأمامى بناءً على طلب موسيماني.

 وأكد موسيمانى حاجة الفريق لمهاجم قناص صاحب كلمة ويستطيع صناعة الفارق بتسجيل الأهداف، وهو الأمر الذى يجعل الفريق الأحمر مضطرًا للذهاب لسوق الانتقالات مجددًا من أجل ضم لاعب جديد فى مركز رأس الحربة.

 وطلب موسيمانى ترشيح مهاجمين عدة لتدعيم الخط الأمامى للأهلى فى الموسم الجديد، خصوصًا أن الفريق الأحمر لم يشهد تألق بعض اللاعبين مثل صلاح محسن

ووالتر بواليا ومحمد شريف.

 واستنكر أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادى الأهلى التصريحات التى صدرت عن مسؤولى النادى المصرى بشأن وجود مفاوضات غير مباشرة بين إدارة الأهلى وكريم العراقى ظهير أيمن المصرى والمنتخب الأولمبي.

 وقال توفيق إن ما قاله أحد مسؤولى المصرى بشأن رحيل العراقى للأهلى بهذه الطريقة عيب، موضحًا أن الأهلى لا يخطف اللاعبين ولم يتفاوض يومًا لضم العراقى ولا شأن له بأى مشاكل خاصة بتجديد عقد اللاعب.

 فى المقابل، يخوض الأهلى تدريباته اليوم الخميس استعدادًا لمواجهة فيتا كلوب الكونغولى المقررة بعد غدٍ السبت باستاد القاهرة حيث يخضع لاعبو الفريق للمسحة الطبية تحت إشراف الاتحاد الأفريقى «كاف».

 وطلب بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى تقريرًا شاملًا عن حالة المصابين وعلى رأسهم التونسى على معلول الظهير الأيسر الذى تبدو فرص لحاقه بالمباراة ضعيفة بعض الشيء لاستمرار شكواه من آلام العضلة الخلفية، كما أن صلاح محسن مهاجم الفريق يخضع لاختبار طبى لتحديد إمكان لحاقه باللقاء.

 ويغيب وليد سليمان صانع الألعاب لاستمرار آلامه فى العضلة الأمامية، كما أن ناصر ماهر صانع الألعاب خضع لبرنامج تأهيلى وبدنى مكثف للحاق باللقاء.

أهم الاخبار