رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

البنك الأهلي وغزل المحلة محطات تلاقي وأخرى تباعد

رياضة

الأربعاء, 03 مارس 2021 14:36
البنك الأهلي وغزل المحلة محطات تلاقي وأخرى تباعدغزل المحلة

كتب- صبري حافظ:

تجمع مباراة الغد "الخميس" بين فريق البنك الأهلي ونظيره غزل المحلة في الجولة الخامسة عشر لبطولة الدوري العام بعض المفارقات، رغم أن هناك فجوة كبيرة بين الفريقين تاريخاً وإنجازا على الصعيد الكروي، رغم أوجه التشابه في بعض المحطات. حيث أنها المواجهة الأولى للفريقين في الدوري الممتاز، كأول مشاركة للبنك في دوري الأضواء والشهرة.

بجانب أن الفريقان عائدان من دوري المظاليم – القسم الثاني- والغزل غاب عن الممتاز لمدة ثلاث مواسم أخيرة،ترنح فيها بين دروب ودهاليز المظاليم.

وناد البنك الأهلي ،يتبع البنك الأهلي المصري ويقع مقره في القاهرة ،والرئيس الحالي للنادي،أشرف نصار المدير التنفيذي ، وهو من أقدم الأندية بمحافظة الجيزة لأكثر من 40 عام ،حيث يقع بجوار معهد القلب القومي بمنطقة الكيت كات.


أبرز المدربين ..
وأبرز المدربين لفريق كرة القدم بنادي البنك ، أحمد

شعبان حيث استمر في تدريب الفريق لعدة سنوات طويلة، وساهم في صعود الفريق للدرجة الثانية في الدوري المصري .
وعمرو عبد الدايم مدير فني سابق لفريق وزارة الري وعمل بالمدرب العام والمدير الفني للفريق وهو أحد أبناء النادي وكان هداف الفريق وتولي أكثر من فريق في ناشئين النادي.

وعاد غزل المحلة الأضواء والشهرة بعد غياب أربعة أعوام منذ هبوطه موسم 2016 - 2017، عقب نهاية مباراته مع الأولمبى في الجولة الأخيرة بدوري القسم الثانى، بعدما حقق فوزًا غاليًا خارج ملعبه على الأولمبى بهدفين مقابل هدف ، ورفع رصيده إلى 47 نقطة فى المركز الأول للمجموعة، وبفارق نقطتين عن فاركو أقرب منافسيه الذى فاز
على بلدية المحلة برباعية نظيفة.

ومقر الغزل ، مدينة المحلة الكبرى وله قاعدة جماهيرية كبيرة بالمدينة فيها وما يتبعها من قرى، بعدما كان ملعب غزل المحلة بمداخنه الثلاثة الشهيرة هو مقبرة للكبار ،ومسرح لاستعراض أبرز الفنون الكروية وإسقاط العمالقة من المنافسين.

ويحتل المركز السادس كأكثر الأندية مشاركة بالدوري الممتاز برصيد 47 مشاركة و1163 مباراة.
والمحلة زعيم الفلاحين ،حقق لقب بطولة الدوري المصري الممتاز في موسم 72-73 ، وتعد حقبة السبعينيات أفضل فترات فريق غزل المحلة على الإطلاق بعد أن نجح في تحقيق لقب الدوري وحصد المركز الثاني لموسم 75-76 والمركز الثالث في خمس مواسم، آخرها موسم 92-93 .

وحاليًا يحتل البنك الأهلي المركز الرابع عشر برصيد 13 نقطة من 14 مواجهة من 2 فوز و7 تعادلات و5 هزائم وأحرز 12 هدفاً وعليه 15 هدفا. بينما غزل المحلة في المركز الحادي عشر برصيد 17 نقطة، من 13 مواجهة من 4 فوز و5 تعادلات و4 هزائم والغريب أن يشبه البنك حيث أحرز 12 هدفا ودخل مرماه 15 هدفاً أيضاً.

أهم الاخبار