رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أمير توفيق يكشف سبب تعاقد الأهلي مع بيتسو موسيماني وفشل انضمام " سيرينيو "

رياضة

الأربعاء, 03 مارس 2021 00:55
أمير توفيق يكشف سبب تعاقد الأهلي مع بيتسو موسيماني وفشل انضمام  سيرينيو أمير توفيق مدير التعاقدات بالأهلي

كتب - أحمد البادي

 كشف أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، سبب تعاقد النادي مع بيتسو موسيماني للقيادة الفنية للقلعة الحمراء في الصيف الماضي.

 تعاقد الأهلي مع بيسو موسيماني لتولي القيادة الفنية للفريق خلفًا للمدرب السويسري ريني فايلر الذي رفض تجديد تعاقده مع الأهلي.

 قال توفيق خلال تصريحات تلفزيونية عبر قناة النادي الأهلي، إن لجنة التخطيط بالنادي الأهلي كانت تستهدف ترتيب الأوراق بعد ما ترتب من تأثيرات جراء تفشي فيروس كورونا.

 وأوضح مدير التعاقدات بالأهلي أسباب اختبار موسيماني لتدريب الفريق الأول بالنادي، أنه يعرف أدغال القارة السمراء، وخاض منافسات دوري أبطال أفريقيا مرات عدة مع صن دوانز الجنوب أفريقي.

 وأضاف، أن بيتسو موسيماني يعرف طبيعة الكرة الأفريقية وضيق الوقت كان عاملًا مهمًا في حسم ملف المدير الفني، مشيرًا إلى أن السيرة الذاتية

للمدرب الجنوب أفريقي كبيرة.

أمير توفيق يكشف كواليس التعاقد مع بانون وديانج

 كشف أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، كواليس التعاقد مع بدر بانون وأليو ديانج ثنائي القلعة الحمراء.

 وأكد توفيق خلال تصريحات تلفزيونية عبر قناة النادي الأهلي، أن التونسي أنيس بوجلبان، لاعب الأهلي السابق، هو من قام بترشيح أليو ديانج للانضمام للقلعة الحمراء.

 وأضاف توفيق، أن صفقة أليو ديانج كانت مثالية للغاية، مشيرًا إلى أنه أنهى إجراءات ضمه في سرية تامة ومن دون معرفة أي شخص.

 وعن صفقة بدر بانون، أكد أن المدافع المغربي رفض عرضاً مغرياً للغاية من أجل الانضمام للأهلي، لافتاً إلى أن بانون يبحث عن صناعة التاريخ

والبطولات مع الأهلي.

وأشار إلى لجنة التخطيط بالنادي الأهلي كانت تراقب بدر بانون عن كثب قبل شهر مارس من العام الماضي، لكن تبعات فيروس كورونا عطلت إجراءات ضمه حينها، إلى أن تم التعاقد معه في الصيف.

الأهلي يوضح سبب فشل صفقة جاستون سيرينيو نجم صن داونز الجنوب أفريقي:

 أوضح أمير توفيق، مدير التعاقدات بالأهلي، السبب وراء فشل صفقة انضمام جاستون سيرينيو مهاجم صن داونز الجنوب أفريقي في الانتقالات الشتوية الماضية.

 حاول الأهلي ضم سيرينيو بتوصية من بيتسو موسيماني، مدربه السابق والمدير الفني للأهلي الحالي، لكن المفاوضات تعثرت بسبب المطالب المالية الكبيرة لإدارة صن داونز.

 وأكد أمير توفيق أن الاختلاف حول المقابل المالي للتعاقد مع سيرينيو هو السبب الرئيسي في فشل انضمام اللاعب إلى الأهلي.

 وأتم مدير التعاقدات أن الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني طلب ضم سيرينيو من صن داونز، مشيراً إلى أنه دخل في مفاوضات مع الأخير، لكن الطلبات المالية الكبيرة وقفت عائقًا أمام ضم اللاعب من صن داونز، وتم إغلاق الملف.

أهم الاخبار