رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أزمة مسحات كورونا تشعل السوشيال| غرامة لكل لاعب لا يخضع للمسحة

رياضة

الثلاثاء, 02 مارس 2021 19:45
أزمة مسحات كورونا تشعل السوشيال| غرامة لكل لاعب لا يخضع للمسحةمسحة كورونا

كتب - علي عبد العزيز

أشعل خطاب اتحاد الكرة، مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، بعد إعلان فرض غرامات على النوادي الممتنعة عن تقديم نتيجة لكل لاعب قبل المباريات بيومين.

 

وبين مؤيد ومعارض للقرار، أكد الرواد أن القرار جيد ومناسب حتى تهتم النوادي بالأمر، وأن اللاعبين يجب عليهم التركيز فقط في المباريات واللعب وأن الباقي يكمن مسؤوليته على النادي، خاصة وأن بعض النوادي لا تفعل ذلك.

 

فيما رفض رواد آخرون القرار، مؤكدين أن بعض اللاعبين يرفضون المسحة خوفًا منها، وأن بعض اللاعبين الكبار يرفضونها بحجة أنهم كبار ولا يحبون ذلك.

فيما أرسل اتحاد الكرة خطاب إلى أندية الدوري الممتاز يطالبهم فيه بإجراء التحاليل و المسحات الخاصة بفيروس كورونا بإحدي المعامل المعتمدة أو التابعة لاتحاد الكرة والتي يتم التعامل معها، وذلك للاعبين وأفراد الجهاز الفني و الإداري .

اتحاد الكرة يوزع ورقة ارشادات على الإدارات للوقاية من كورونا

 

كما تضمن الخطاب المرسل من

اتحاد الكرة للأندية إلتزام النادي بعمل المسحات قبل المباراة بـ48 ساعة و تقديم النتائج قبل موعد المباراة بـ24 ساعة.

كما أكد أنهنه في حالة عدم إلتزام النادي بعمل التحاليل بأحد المعامل المعتمدة وتقديم النتائج فسوف يتم توقيع غرامية مالية على النادي قدرها 10 آلاف جنيه عن كل لاعب مشارك دون وجود نتيجة التحاليل المشار إليها ، وتضاعف الغرامة تباعاً .

فيما أصدرت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك بيانا صحفيا حيال ما تردد عن اتجاه اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بتعليق المسحات الطبية

الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا للأندية المشاركة ببطولة الدوري الممتاز.

وجاء في البيان:

بالإشارة إلى التقارير الواردة والخاصة باتجاه اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بتعليق المسحات الطبية

الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا للأندية المشاركة ببطولة الدوري الممتاز وتحمل الأندية تكاليف إجراء هذه المسحات بمعرفتها قبل المباريات فإن إدارة نادي الزمالك تخاطب الجهات المسئولة بالتدخل للحفاظ على جميع عناصر اللعبة في ظل جائحة كورونا .

كل ما تريد معرفته عن السلالة الجديدة لكورونا في مصر والعالم ( خبراء يوضحون)

 

وتحذر إدارة الزمالك من عواقب سيئة جراء قرار اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة في ظل عدم وجود ضوابط لمعايير تلك المسحات كما كان متبعا من قبل مما يضع جميع الأندية (حتى الملتزمة منها بإجراء المسحات) تحت وطأة الإصابة نتيجة المخالطة للأندية غير الملتزمة بإجراء المسحات.

وإذ تتحمل إدارة اتحاد الكرة عملية تنظيم المسابقة ومن واقع مسئوليته عن الحفاظ على عناصر اللعبة فإن إدارة الزمالك تطالب اتحاد الكرة وبالتنسيق مع وزارة الرياضة إيجاد آلية لضبط عملية المسحات بالمسابقة للحفاظ على سلامة جميع اللاعبين.

كما تؤكد اللجنة على ضرورة النظر بعين الاعتبار لارتباط عدد من الأندية المصرية بمشاركات إفريقية وقد يتسبب هذا القرار في إصابة عدد من لاعبي تلك الفرق وتأثر مشاركتها في البطولات وهي التي تمثل اسم مصر بها .

 

أهم الاخبار