رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

حسن مصطفى يعلق على أزمة قرار إيقاف رئيس اتحاد اليد

رياضة

الثلاثاء, 02 مارس 2021 12:10
حسن مصطفى يعلق على أزمة قرار إيقاف رئيس اتحاد اليدحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد

كتب - أحمد البادي

 تحدث الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، عن أزمة قرار إيقاف المهندس هشام نصر، رئيس الاتحاد المصري لليد، لمدة عام.

 كان الاتحاد الدولي لكرة اليد قرر إيقاف هشام نصر لمدة عام بسبب خرقه الفقاعة الطبية أثناء كأس العالم لكرة اليد، الذي أقيم في مصر خلال شهر يناير الماضي.

 أكد حسن مصطفى خلال تصريحات تلفزيونية، أن هشام نصر رئيس اتحاد اليد المصري، خرق الفقاعة الطبية في كأس العالم لليد أكثر من مرة، مشيراً إلى أنه خيره بين أن يكون داخل الفقاعة أو خارجها.

 وأضاف رئيس الاتحاد الدولي، أن قرار إيقاف هشام نصر لا ينبغي ربطه بالدولة المصرية، لافتاً إلى أن الأزمة يجب ألا تخرج من كونها بين جهة رياضية وأحد المسؤولين التابعين لها الذي

اخترق اللوائح والقوانين، مشيراً إلى أن الاتحاد الدولي لكرة اليد يعمل من خلال لجان عدة تضم جنسيات مختلفة.

وأشار حسن مصطفى إلى أن التقارير الواردة للهيئة التنفيذية للاتحاد الدولي، أثبتت خرق هشام نصر للفقاعة الطبية الخاصة بكأس العالم أكثر من 4 أو 5 مرات، مشيراً إلى أنه حال إصابته بفيروس كورونا كان من الممكن أن يصيب الفقاعة بالكامل.

 وشدد حسن مصطفى، أنه لم يتدخل في قرار إيقاف هشام نصر، مؤكداً أن رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي الذي يحمل الجنسية الألمانية، قدم تقريراً سيئاً عما فعله رئيس الاتحاد المصري أثناء الفقاعة.

 وأضاف رئيس الاتحاد الدولي، أنه لم يصوِّت على

قرار إيقاف هشام نصر، مشدداً أن قرار الإيقاف جاء بإجماع المكتب التنفيذي ومجلس إدارة الاتحاد الدولي.

 كما كشف مصطفى أن المكتب التنفيذي كان يريد إيقاف هشام نصر خلال كأس العالم، مؤكداً أنه تدخل بتأجيل القرار لعدم التأثير على أداء المنتخب الوطني المصري خلال البطولة.

 

حسن مصطفى يكشف سبب هجوم مرتضى منصور عليه:

 كشف حسن مصطفى، رئيس اتحاد الاتحاد الدولي لكرة اليد، سبب هجوم مرتضى منصور، رئيس الزمالك السابق، عليه في الفترات الماضية.

و أكد حسن مصطفى، أن السبب وراء الهجوم المستمر من مرتضى منصور، رئيس الزمالك السابق، عليه في الفترة الماضية، بسبب أنه أبرز التجاوزات الموجودة داخل نادي الزمالك أثناء وجود مرتضى منصور في رئاسة الزمالك.

 وأضاف حسن مصطفى، أنه حصل على تفويض من اللجنة الأولمبية الدولية، بشأن تجاوزات مجلس إدارة الزمالك السابق. 

 وأشار رئيس الاتحاد الدولي إلى أنه أرسل أكثر من رسالة إلى الرئيسي عبدالفتاح السيسي بشأن تجاوزات مرتضى منصور، وتأثيره سلبيًا على الأخلاق العامة للشباب المصري.

أهم الاخبار