رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الزمالك يترنح بتعادل بطعم الخسارة أمام وادي دجلة.. و"منصف" بطل اللقاء

رياضة

الاثنين, 01 مارس 2021 21:26
الزمالك يترنح بتعادل بطعم الخسارة أمام وادي دجلة.. ومنصف بطل اللقاءالزمالك ووادي دجلة

كتب- صبري حافظ:

أضاع فريق الزمالك نقطتين ثمينتين في صراعه لإستعادة درع الدوري بتعادله مع وادي دجلة بدون أهداف في الجولة الرابعة عشر لبطولة الدوري الممتاز.
 وأهدر  البديل  عبد الهز جمعة  ضربة جزاء في الدقيقة  86 ،بعد إحتكام الحكم محمد عادل للفار ،والذي أكد لمس حسام عرفات لاعب دجلة للكرة  بيده داخل منطقة الجزاء وتصدى محمد عبد المنصف الحارس" المخضرم" للضربة ببراعة.
 ارتفع رصيد الزمالك الى 30 نقطة متصدرا الدوري  من  13 لقاء بفارق 6 نقاط عن الأهلي الثاني 24 نقطة من 10 مباريات، بينما استمر دجله في المركز الأخير برصيد 8 نقاط.
 جاء اللقاء لصالح الزمالك لعبا دون نتيجة إيجابية، بسبب العشوائية وغياب المهاجم القناص رغم الفرص السهلة من أشرف بنشرقي و يوسف أوباما  والتونسي يوسف الجزيرى وتصدت العارضة لرأسية بنشرقي في منتصف الشوط الثاني،
 وتألق محمد عبد المنصف كالعادة في لقاءات الزمالك والأهلي، وشكلت مرتدات دجلة خطورة مع ثغرات دفاعية غريبة للابيض.
الشوط الأول
 بدأ  اللقاء بهجوم زملكاوي ونجح  بنشرقي في المبادرة الأولى بالوصول داخل منطقة الجزاء وينفرد وينقذ ببسالة محمد عبد

المنصف وترتد للجزيري يسدد تلمس قدم أحد المدافعين وتصل في يد منصف ثانية.
 يبادل دجلة الأبيض الهجمات ويستغل ثغرات دفاعية في عمق خطي الوسط والدفاع ليشن عدة هجمات قادها رودني أنطوي وصلاح أمين وجورجينيو ومحمد رضا ومحمد هلال.
 تصدى جنش لفرصتين من تسديدة وأخرى هات وخد ويبعد بصعوبة الى الركنية.
 زادت المساحات الخالية خلف دفاعات الفريقين بسبب اللعب" المفتوح" وباتت السرعة وغهدار الفرص السهلة سمة للقاء ويهدر يوسف أوباما يهيئ ويسدد قوية في  مكان وقوف الحارس منصف.
 قبلها انقذ حمزة المثلوثي فرصة لدجلة بعد أن أبعد بقدمه في الحظات الكرة من أمام  أحمد سعيد شبه المنفرد.
 قاد ثنائي قلبي الدفاع الدجلاوي محمود مرعي وإبراهيم ريعو تكسير المحاولات اليضاء من العمق، وأنحصرت الكرة في منتصف الملعب بعد جهد وسرعة من لاعبي الفريقين إستمرت حتى قبل نهاية الشوط بربع الساعة.
 في الربع الساعة الأخير يحاول الزمالك وعرضية داخل منطقة
الجزاء يبعد بأريحية دفاعات دجلة مع ضعف التمركز الجيد والتوقع وغياب الترابط وتبادل الأدوار دفاعا وهجوما..!
الشوط الثاني
 بدأ الزمالك الشوط الثاني مهاجما وضغط  بقوة ،ويسدد الجزيري بجوار القائم تليها محاولة من يوسف أوباما يمرر لبنشرقي يسدد وينقذ محمد عبد المنصف بإعجوبة .
 يرد دجلة من خلال محمد رضا ويسدد في هجمة سريعة وبعد عدة تمريرات بجوار القائم.
 شكلت مرتدات دجله خطورة من منتصف ملعب الزمالك وحول وداخل منطقة الجزاء ولم يجد لاعبو الابيض سوى " الفاول" لمنع هجمة خاطفة سريعة وخطيرة.
 انقذت العارضة هدفا مؤكدا  للزمالك  من كرة طولية في العمق وبرأسه بنشرقي ترتد من العارضة ويبعدها  من على خط المرمى المدافع محمود مرعي.
 يخرج صلاح أمين ويلعب مكانه دييجو كالديرون في المقابل دفع باتشيكو  بمروان حمدي بدلا من سيف الجزيري لتنشيط  الهجوم.
 يهدر الزمالك فرصا سهلة أمام المرمى أخرها عرضية من المثلوثي لداخل المنطقة  وبدون انسجان وتفاهم بين مروان حمدي والبديل أسامة فيصل تصل بالصدفة لفرجاني يسدد قوية  بعيدا عن التهديف.
 الفار.. وركلة جزاء 
 في الدقيقة 86 ومن كرة عرضية داخل منطقة الجزاء  يبعد عبد المنصف الكرة ويحتكم الحكم محمد عادل للفار ويشير الى ركلة جزاء بدعوى لمس حسام عرفات الكره بيده ويحصل على انذار ويتصدى للركلة عبد اله جمعة ويسدد في يد  محمد عبد المنصف وتضيع فرصة أخرى للفوز وإهدار نقطتين ثمينتين.

أهم الاخبار