رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"أجايي" يقود الأهلي لفوز قاتل على طلائع الجيش" الأفضل".. و"الشناوي" ينقذ فريقه

بوابة الوفد الإلكترونية

في الوقت القاتل .. خطف فريق الأهلي ثلاث نقاط غالية في صراعه للإحتفاظ بدرع الدوري، وحول خسارته بهدف أمام طلائع الجيش الى فوز بهدفين ،بستاد السلام بمدينة النهضة بالقاهرة ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر للدوري الممتاز. 

 تقدم الطلائع بهدف رائع لأحمد سمير من ضربة حرة مباشرة، من خارج منطقة الجزاء ، وسجل على طريقة ميسي في الدقيقة 26 ، وتعادل للأهلي النيجيري جونيور أجايي بضربة رأس خدعت الحارس محمد بسام وسكنت الشباك في الدقيقة 32. 

 وفي الشوط الثاني وفي الدقيقة 91 أضاف جونيور أجايي الهدف الثاني له ولفريقه، في لقاء مثير أنقذ فيه الحارس الموهوب محمد الشناوي فريقه من 3 أهدف محققة على مدار الشوطين. 

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي الى 24 نقطة ، وصعد للمركز الثاني بفارق  5 نقاط عن الزمالك المتصدربـ29 نقطة، وللأحمر مباراتين مؤجلتين، بينما تجمد رصيد طلائع الجيش عند 12 نقطة في المركز الخامس عشر. 

الشوط الاول 

 بادر الطلائع بهجوم على المنافس على عكس المتوقع مع سيطرة ميدانية لمنطقة وسط الملعب وشن هجمات خاطفة أرهقت رباعي الأهلي الدفاعي محمد هاني ،وبدر بانون ،وايمن اشرف، ومحمود وحيد. 

 أثمرت محاولات الطلائع عن فرصة للمشاغب أحمد سمير بعج استلام جيد وعدة تمريرات وصلت لسمير في العمق وسط ثغرات دفاعية حمراء ويتباطئ ويسدد على يمين محمد الشناوي ويبعد ببسالة كعادته الشناوي منقذاً هدفا مؤكدا للطللائع. 

 يستشعر لاعبو الأهلي الخطورة ويسدد حسين الشحات قوية ويستبسل محمد بسام ويبعد الكرة باعجوبة، تليها كرة خلفية لمحمود وحيد ينفرد ويخرج كليبرو  وينقذ أيضا في خروج رائع وتوقيت أروع. 

   استمرت السرعة لفريق الطلائع سلاح قوى يربك دفاعات الأحمر خاصة من القادمين من الخلف  مهند لاشين وابراهيما كونيه ومصطفى جمال وأحمد سمير مصدر الخطورة بسرعته ومراوغته  

هدف  رائع 

 في الدقيقة 26 ومن إحدى  الهجمات الخاطفة السريعة يتقدم المدافع  احمد هاني ويعرقله جونيور أجاي على حدود المنطقة يتصدى للضربة الحرة احمد سمير ويضع الكرة" موزة" على طريقة ميسي خلف الحائط تسقط الكرة في الزاوية اليمنى العليا للشناوي مسجلا هدفاً رائعا للطلائع. 

 الرد سريعاً: 

 بعد هدف الطلائع يضغط الأهلي  بقوة، ويتراجع المنافس مما ساعد بطل الدوري في  زيادة خطورته مع ارباك وثغرات عديدة في الدفاع ،سهلت مهمة الأهلي، ويسدد بليسينج " أفشة" بجوار القائم الأيسر . 

وفي الدقيقة 32  ،ومن كرة عرضية رائعة من أفشة على رأس جونيور أجايي يضع بذكاء في الزاوية  اليمنى البعيدة مع " وقفة خاطئة للحارس بسام تتهادى الكرة وتسكن المرمى بجوار القائم مباشرة من الداخل، مسجلا هدف التعادل. 

 بعد التعادل يواصل الأهلي ضغطه مع مرتدات  خطرة كاد يسجل عمرو

جمال هدفا بعد عدة تمريرات وبرأسه على بعد 5 ياردات يوجه الكرة في إتجاه الحارس الشناوي ويتصدى بنجاح كالعادة وينقذ فريقه. 

 الشوط الثاني: 

 بدأ الأهلي الشوط الثاني بهجوم ضاغط بحثا عن هدف وعاب لاعبوه  عدم التمركز الجيد والبطئ في التحول من الدفاع الى الهجوم مما سهل مهمة مدافعي الطلائع ويلعب أجاي عرضية تمر ولم تجد قدم يضع الكرة في الشباك تليها كرة ساقطة من العمق تبتعد عن محمد شريف" غير الموفق"  وتصل سهلة للحارس محمد بسام. 

 يرد الطلائع ويلهب الظهير الأيمن عرضية يمسك من حلق المرمى الحارس الشناوي بصعوبة. 

 يجري موسيماني تغييريين في توقيت واحد بنزول  طاهر محمد ووالتر بواليا بدلا من حمدي فتحي ومحمد شريف في محاولة لتنشيط الهجوم الاحمر. 

 استمرت المحاولات الحمراء دون فاعلية على مرمى الطلائع  بسبب البطئ والتنظيم الدفاعي الجيد  للفريق العسكري، ويهدر بغرابة  كهربا الذى حل مكان  حسين الشحات على بعد خطوات من المرمى رافضا هدية بواليا وترتد من الحارس لبواليا ثانية يطيح بالكرة في السماء. 

 في المقابل شكلت محاولات أحمد هاني وأحمد سمير خطورة على مرمى الشناوي والذى تصدى بابتعاد أكثر من كرة بخلاف التسديدات بعيداً عن الثلاث خشبات. 

  الشناوي ينقذ الأهلي 

 في الدقيقة 85 ومن هجمة سريعة في عمق دفاعات الأهلي يتقدم أحمد سمير ويمرر للمنفرد البديل ناصر منسي -الذى لعب مكان عمرو جمال- يسدد على مسافة 5 ياردات يخرج بإبداع محمد الشناوي وينقذ هدفاً مؤكدا بغرابة شديدة وسط صيحات الدهشة..! 

 هدف  قاتل 

 في الدقيقة 91 ، ومن هجمة سريعة على خلفية تمرير خاطئ من الطلائع تصل الكرة  لطاهر محمد يلعب عرضية يخطأ الدفاع والحارس وبرأس بواليا ترتد الكرة لأجايي يضع في المرمى بسهولة مسجلا هدف التقدم وثلاث نقاط غالية.