رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المادة "٥٥" تمنح مؤمن صفا رئاسة إتحاد كرة اليد حتي نهاية مدته

مؤمن صفا
مؤمن صفا

منحت المادة " ٥٥" من لائحة النظام الأساسي لإتحاد كرة اليد والتي تم الموافقة عليها من مجلس إدارة الإتحاد في أغسطس من عام ٢٠١٧ والمنشورة بجريدة الوقائع المصرية مؤمن صفا رئاسة مجلس إدارة الإتحاد حتي نهاية المدة الحالية للمجلس في نهاية العام الحالي وفقا للتاريخ الذي سيحدده المجلس لإقامة إنتخابات جديدة خلالا لشهور الأربعة التالية لنهاية العام المالي المنتهي في أواخر يونيو من كل عام . وقالت المادة " ٥٥" نصا أنه في حالة عدم وجود رئيس الإتحاد بالمجلس يحل محله النائب وفي حالة غيابهما يحل أمين الصندوق رئيسا للمجلس .

ومن المعروف أن الإتحاد الدولي برئاسة الدكتور حسن مصطفي قرر بالإجماع إيقاف هشام نصر رئيس إتحاد اليد لمدة عام منذ ١٩ فبراير الجاري بسبب مخالفته لقواعد البروتوكول الطبي وخروجه من الفقاعة الطبية عدة مرات خلال بطولة العالم لكرة اليد للرجال التي نظمتها وإستضافتها مصر خلال شهر يناير الماضي .

كما إن نائب رئيس الإتحاد خالد العوضي تقدم بإستقالته من المجلس منذ أكثر من عام ليصعد مؤمن صفا بصفته أمينا للصندوق إلي رئاسة الإتحاد .

وكان الإتحاد الدولي أصدر بيانه شرح فيه الإنتهاكات التي وصفها بالجسيمة لرئيس الإتحاد المصري هشام نصر خلال البطولة وقرر نصا

في ختام البيان أنه نظرا للإنتهاكات الجسيمة للإجراءات الطبية والإحترازية لكوفيد ١٩ من قبل رئيس اللجنة المنظمة الذي كان من المفترض أن يكون مثالا وقدوة يحتذي بها في تطبيق الإجراءات الإحترازية.

وقرر مجلس إدارة الإتحاد الدولي إيقاف هشام نصر لمدة عام من جميع أنشطة كرة اليد من تاريخه وفقا للمادة ٢٧، ٣، ١٤ من لوائح الإتحاد ولحين موعد إنعقاد الجمعية العمومية المقبلة للإتحاد الدولي مع منح هشام نصر الحق في تقديم دفاعاته للمجلس والإستئناف علي قرار العقوبة لمجلس الإدارة وفقا للمادة ٢،٢،٩ من اللائحة القانونية للإتحاد الدولي والبت فيها في إجتماع الجمعية العمومية المقبل .

الجدير بالذكر أن إجتماع الجمعية العمومية المقبل لإتحاد كرة اليد الدولي سينعقد نهاية نوفمبر المقبل بمدينة أنطاكية التركية وسيتحدد خلالها إما الإكتفاء بمدة العقوبة أو زيادتها أو إيقافها.