رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قطر وأستراليا يعتذران عن عدم المشاركة في كوبا أمريكا لكرة القدم

منتخب قطر
منتخب قطر

اعتذرت قطر وأستراليا عن عدم المشاركة في بطولة كوبا أميركا في كرة القدم، في يونيو ويوليو المقبلين.

 جاء الغعتذلر لتعارض جدول مبارياتهما مع التصفيات المزدوجة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023 المؤجلة بسبب فيروس كورونا.

وقال الاتحاد القطري في بيان: "جاء هذا القرار بعد قرار الاتحاد الآسيوي تأجيل جولة التصفيات المشتركة لمونديال كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، لتقام في يونيو عام 2021، ما يتعارض مع جدول مباريات العنابي في بطولة كوبا أميركا".

وكانت قطر بطلة آسيا للمرة الأولى في تاريخها عام 2019، حصلت مع أستراليا على بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة كوبا أميركا 2019، علماً بأن العنابي شارك في النسخة الماضية لكوبا أميركا، وحل في المركز الأخير في مجموعته بتعادل وخسارتين.

وفي النسخة المقبلة التي تأجلت أيضاً من صيف 2020 إلى صيف 2021، والتي ستقام في الأرجنتين وكولومبيا، كان من المقرر أن تشارك مرة ثانية في مجموعة تضم كولومبيا المضيفة، إضافة إلى البرازيل والبيرو والإكوادور وفنزويلا.

وبالرغم من تأهل قطر تلقائياً إلى مونديال 2022 بصفتها

الدولة المضيفة، إلا أنها تشارك في التصفيات المزدوجة، لأنها تؤهل أيضاً إلى كأس آسيا 2023.

ويتصدر المنتخب القطري حالياً ترتيب المجموعة الخامسة بخمسة انتصارات وتعادل وبفارق 4 نقاط عن عمان التي لعبت مباراة أقل، وتضم المجموعة أيضاً كلاً من أفغانستان والهند وبنغلاديش.

وكانت قطر أعلنت ايضاً مشاركتها في مسابقة الكأس الذهبية "غولد كاب" لمنطقة كونكاكاف المقررة بين الـ10 من يوليو والأول من أغسطس المقبلين.

وصادق الاتحاد الآسيوي في ديسمبر الماضي على مشاركة منتخب قطر في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022، من أجل إتاحة المجال أمام المنتخب الخليجي لاكتساب المزيد من الخبرة في المنافسات الدولية الكبرى، علماً بأن النتائج المحققة لن تكون محتسبة.