رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزمالك يتعادل مع تونجيت بدون أهداف في مباراة فقيرة فنيًا بدوي الأبطال

مباراة الزمالك وتونجيث
مباراة الزمالك وتونجيث

تعادل فريق الزمالك أمام نظيره تونجيث السنغالي سلبيا بدون أهداف ، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ستاد  لاديور، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى وبدأ الزمالك بتحفظ في الدقائق الأولى قبل أن يستعيد زمام الأمور ويهدد مرمى تونجيت بأكثر من كرة خطيرة .

وتشهد الدقيقة 14 هجمة خطيرة لتونجيت يخرجها الدفاع الأبيض إلى ركلة ركنية يعود بعدها اللعب إلى وسط الملعب .

وفي الدقيقة 16 يقود بن شرقي هجمة مرتدة للزمالك يبعدها دفاع تونجيث خارج الملعب قبل ان يشن الزمالك هجمة اخرى منظمة يفسدها الدفاع قبل ان يفسد الدفاع الزملكاوي هجمة لتونجيث في الدققة 20 .

ويهدر لاعبو تونجيت اخطر فرص الشوط في الدقيقة 26 بعدما مر اللاعب ديوب من محمود علاء وسدد في المرمى يخرجها جنش لركنية يحصل منها الزمالك على ركلة حرة بعدما لمست الكرة يد لاعب تونجيث قبل أن يسدد ديانجا كرة قوية على مرمى في الدقيقة 31 الزمالك تمر أعلى العارضة  .

يرد الزمالك بكرة خطيرة لأوباما بعد تمريرة أشرف بن شرقي يحصل منها على ركنية في الدقيقة 33 ، ويواصل الضغط ويسدد أحمد أبو الفتوح على المرمى تمر بجوار القائم ، ليعود اللعب إلى وسط الملعب .

وتشهد الدقيقة 36 توقف اللعب لشرب المياه نظرا لارتفاع درجة الحرارة والتي وصلت إلى 35 درجة مئوية .

يستمر الحال على ما هو عليه ويتبادل الفريقين السيطرة على الكرة في وسط الملعب دون خطورة حقيقة على المرميين لينهي الحكم الشوط الأول بالتعادل السلبي .

ومع بداية الشوط الثاني باغت الزمالك بالهجوم ولاحت فرصة خطيرة لأبو الفتوح في الدقيقة 48 وبعدها بدقيقة واحدة يسدد فرجاني ساسي كرة خطيرة يفسدها الدفاع من جديد قبل أن يرد تونجيت بكرة خطيرة في الدقيقة 50 يفسدها الدفاه الأبيض أيضاً .

وتشهد الدقيقة 55 أخطر فرص الشوط من هجمة منظمة للفارس الأبيض يسددها فرجاني ساسي في النهاية ويحصل على ركنية قبل ان ترتطم الكرة بيد مدافع تونجيت ويرفض الحكم احتساب ركلة جزاء لوجود خطأ على لاعب الزمالك أحمد أبو الفتوح .

يستحوز الزمالك على مجريات اللعب ويتراجع تونجيت للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة ، والتي لم تشكل خطورة على مرمى الزمالك ولم ينجح لاعبو الزمالك في استغلالها في تنفيذ هجمة مرتدة نتيجة البطء في الهجوم ، قبل أن يتقذ حارس تونحيت رأسية خطيرة من أسامة فيصل في الدقيقة 62 كانت أقرب فرصة لتسجيل الهدف .

يهدأ رتم المباراة قبل ان يستغل لاعب تونجيت الحاج فال هجمة مرتدة خطيرة في الدقيقة 68 انفرد بمرمى جنش وسدد الكرة أعلى المرمى ، قبل أن يعاود الفريق السنغالي الهجوم مجددا ولكن هذه

المرة تصل الكرة بسهولة إلى جنش .

في الدقيقة 70 يخرج أسامة فيصل ويحل بدلا منه مروان حمدي بعدما خرج أحمد أبو الفتوح وحل بديلا له عبدالله جمعة ، كما خرج أشرف بن شرقي ونزل بدلا منه إمام عاشور ، في حين أجرى الفريق الستغالي 3 تبديلات أيضا.

يتراجع اداء الزمالك بعض الشيىء ويشن تونجيت أكثر من هجمة خطيرة قبل ان يعود اللعب لوسط الملعب مجددا، ويتبادل الفريقين السيطرة على مجريات اللعب قبل أن يهدر إمام عاشور أخطر فرص اللقاء ويهدر هدفا محققا في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء بعدما راوغ ييوسف أوباما الدفاع ومرر الكرة لإمام عاشور الذي سدد في المرمى الخالي لترتطم في الدفاع وتخرج من العارضة ويعلن الحكم نهاية اللقاء بالتعادل السلبي .

 

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل ضم كل من :

حراسة المرمى: محمود عبد الرحيم "جنش"

خط الدفاع : أحمد فتوح– محمود علاء – محمد عبد الغني - حمزة المثلوثي

خط الوسط : طارق حامد – فرجاني ساسي – أحمد سيد زيزو – يوسف أوباما - أشرف بن شرقي

خط الهجوم: أسامة فيصل

وتواجد على مقاعد البدلاء كلا من، محمد عواد وعبد الله جمعة وإسلام جابر وإمام عاشور وحسام عبد المجيد ومروان حمدي وحسام أشرف.قام مسئولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بقياس درجة حرارة لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وذلك وفقا لتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وحرص عامر مزروع القنصل المصري في السنغال، على مرافقة حافلة الزمالك إلى ستاد لاديور الذي يحتضن مواجهة الفريق أمام تونجيت السنغالي.

وكان الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، قد عقد محاضرة فنية أخيرة للاعبين في فندق الإقامة، قبل مواجهة تونجيت السنغالي.

يذكر ان الزمالك تعادل في الجولة الأولى أمام مولودية الجزائر سلبيا بدون أهداف في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد القاهرة الدولي .