رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

آخر ظهور لجماهير الأبيض بالشارع.. هذا ما حدث حين توَّج الزمالك بالسوبر المصري

رياضة

السبت, 20 فبراير 2021 20:10
آخر ظهور لجماهير الأبيض بالشارع.. هذا ما حدث حين توَّج الزمالك  بالسوبر المصريلاعبي الزمالك

كتب -حسام زغلول

" الشوارع تتزين بالألوان البيضاء، الجماهير تهتف في كل مكان، محيط  منطقة المهندسين بمحافظة الجيزة تشهد غزو عشاق الفارس الأبيض، لا مجال للوقوف فالجميع يرقص من الفرحة، الصيحات ترتفع في حب الكيان، فنجد من يهتف بـ" نادي الملوك والأبطال وفي أي مكان دايمًا وياه"، وأخري يرد عليه بهتاف :" انصرنا يا الله - دايما على طول معاه.. نكسب فين ما يروح  هو الحياة والروح"... كل ذلك وأكثر حدث في مثل هذا اليوم من العام الماضي، حين توَّج الفريق الأول لنادي الزمالك بلقب كأس السوبر الأفريقي، أمام غريمه التقليدي الأهلي.

 

إقرأ أيضًا..

احفظها عندك.. مواعيد مباريات الزمالك بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا


ففي 20 فبراير 2020،  كتب أبناء النادي الزمالك أسماءهم بحروف ذهبية في كتاب تاريخ النادي، بعدما حصدوا السوبر المصري للمرة الرابعة، لتبقي ذكرى خاصة في قلوب جماهير القلعة البيضاء بمصر والوطن العربي، حيث فاز أمام الأهلي بطل الدوري المصري، بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة التي أقيمت بملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية

أبوظبي، بالتعادل السلبي.

وكان قد انتهى الوقت الأصلي لمباراة الكلاسيكو المصري، بالتعادل بدون أهداف، فيما فاز الزمالك الذي دخل المباراة بصفته بطلًا لكأس مصر،  بركلات الترجيح 4 – 3؛ بعد أن أضاع لاعبو النادي الأهلي ركلتي جزاء، على الجانب الأخر  أضاع لاعبو الزمالك ركلة واحدة.

 

خناقة لاعبو الزمالك والأهلي:

شهدت أرضية ملعب محمد بن زايد، تشاجر لاعبو الأهلي والزمالك عقب نهاية مباراة الفريقين، وذلك عقب تسديد عبدالله جمعة لاعب نادي الزمالك لركلة الجزاء الأخيرة في اللقاء.

واشتعلت مشادة كبيرة بين لاعبي القطبين، وصلت للاعتداء بالأيدي بين وليد سليمان نجم الأهلي الذي انهار عقب المباراة، وإخراجه شريف إكرامي حارس الأهلي آنذاك، مع الناشئ إمام عاشور.

 

أزمة كهربا وطارق حامد:

تشاجر لاعبي الفريقين، لم يكن الأول في المباراة، حيث اشتعلت المباراة وازدادت توتر عقب نزول اللاعب محمود عبدالمنعم "كهربا"، في أول ظهور له بالقميص الأحمر، الذى

وقع بمشادة بينه وبين طارق حامد لاعب نجم وسط الزمالك، أثناء التحام قوي بين الثنائي خلال أحداث الشوط الثاني.

 

فبراير الأبيض

 

شهر فبراير عام 2020، وصفه جماهير الزمالك، بالشهر الأبيض بعدما حققوا بطولة السوبر الأفريقي يوم 14 من نفس الشهر، أمام الترجي التونسي، بالعاصمة القطرية الدوحة، في المباراة التي انتهت  لصالح الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتوج بالسوبر الأفريقي الرابع فى تاريخه، وشارك الزمالك في المباراة باعتباره بطل كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية"، بينما شارك الترجي بصفته حامل لقب دوري الأبطال.

 

بدأ الزمالك خلال تلك المباراة بالتهديف مبكرا ع طريف يوسف إبراهيم "أوباما" في الدقيقة 2، قبل أن يتعادل الترجي من ضربة جزاء في الدقيقة 54 عن طريق عبدالرؤوف بن غيث، وسجل المغربي أشرف بن شرقي هدفين في الدقيقتين 58 و90 ليقود الفريق للتتويج باللقب.

 

آخر ظهور لجماهير الزمالك:

مطلع عام 2020، الذي انتهي بأسوء سيناريو على جماهير الزمالك، بعد البداية التاريخية في الشهور الأولى، لسرعان ما تتحول الاحتفالات إلى أحزان، كانت بدايتها في 27 نوفمبر الماضي، حين خسر الأبيض نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي،  بنتيجة هدفين مقابل هدف.

 

واستمر الزمالك في تقديم النتائج السيئة، حين هزم بعد أقل من أسبوع بمطلع شهر ديسمبر أمام طلائع الجيش، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، ليفقد لقب كأس مصر.

أهم الاخبار