رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الرطوبة والأمطار صداع في رأس «موسيماني»

اليوم.. الأهلي يطير إلى تنزانيا لمواجهة سيمبا بدوري الأبطال

رياضة

الجمعة, 19 فبراير 2021 13:23
اليوم.. الأهلي يطير إلى تنزانيا لمواجهة سيمبا بدوري الأبطالفريق الكرة بالنادي الأهلي

كتب – محمد اللاهونى:

تغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى فى الخامسة مساء اليوم الجمعة إلى العاصمة التنزانية دار السلام من أجل خوض لقاء سيمبا التنزانى المقرر يوم الثلاثاء المقبل فى ثانى جولات دور المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا.

يرأس البعثة محمد الدماطى، عضو مجلس الإدارة، كما تضم الجهاز الفنى بقيادة بيتسو موسيمانى بخلاف قائمة اللاعبين التى سيحددها المدير الفنى عقب المران الأخير الذى سيؤديه الفريق على ملعب مختار التتش فى الواحدة والنصف ظهر اليوم الجمعة.
ويتجمع اللاعبون بعد المران لتناول وجبة الغداء فى مقر النادى، ثم المغادرة إلى مطار القاهرة لاستقلال الطائرة الخاصة التى وفرها مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب وخوض لقاء سيمبا.
وتواصل سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، وسمير عدلى، المدير الإدارى مع السفارة المصرية فى تنزانيا من أجل ترتيب العديد من الأمور الخاصة بملاعب التدريب وفندق الإقامة بخلاف بعض الإجراءات

الاحترازية تجنباً لحدوث أية إصابات بفيروس كورونا.
ويحدد موسيمانى موقف اللاعبين المصابين من رحلة تنزانيا عقب مران اليوم الجمعة، وهم الثنائى أيمن أشرف وطاهر محمد طاهر، بينما تأكد استمرار غياب الثنائى صلاح محسن والتونسى على معلول عن الفريق فى رحلة تنزانيا لاستمرار الإصابة.
ويفتقد الأهلى أيضاً جهود جناحه السريع حسين الشحات للإيقاف، وهى آخر مباراة فى عقوبة اللقاءات الأربعة التى تعرض لها بسبب المشادة التى قام بها عقب لقاء الزمالك فى نهائى دورى أبطال إفريقيا فى الموسم الماضى.
المدير الفنى موسيمانى طلب من معاونيه تقريراً شاملاً عن الفريق التنزانى، وخاصة لقاءه ضد فيتا كلوب الكونغولى كما عقد جلسة مطولة مع سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، للحديث عن طبيعة الأجواء فى تنزانيا خاصة
أن الأهلى مع سيمبا فى دورى الأبطال عام 2019 وخسر هناك بهدف دون رد.
ويخشى موسيمانى ارتفاع درجة الرطوبة فى العاصمة التنزانية دار السلام التى تصل إلى 70% بجانب احتمالية سقوط الأمطار فى يوم اللقاء وهو الأمر الذى حذر منه المدير الفنى.
وعقد موسيمانى جلسة مع لاعبيه فى مران أمس الخميس حذرهم من نغمة التهاون والاستهانة بعد الفوز بثلاثية على المريخ السودانى فى الجولة الأولى والشعور بأن الفريق أقوى المرشحين للتأهل عن هذه المجموعة.
وأكد موسيمانى للاعبى الأهلى أن جميع اللقاءات صعبة والمطلوب منهم تحقيق الانتصار تحديداً فى أول 3 مباريات بدور المجموعات لتسهيل مهمة الصعود المبكر لربع النهائى وعدم تكرار سيناريو الموسم الماضى الذى شهد التأهل فى آخر مباراة ضد الهلال السودانى التى انتهت بالتعادل بين الفريقين.
ومن المقرر أن يحصل لاعبو الأهلى على راحة فور الوصول إلى تنزانيا، ثم يخوض الفريق مرانه غداً السبت وبعد غد الأحد على ملعب مجاور لفندق الإقامة، بينما يؤدى الفريق تدريباته على ملعب اللقاء يوم الاثنين المقبل وهو المران الرئيسى ويسبقه مؤتمر صحفى للمدير الفنى وأحد لاعبى الفريق.

 

أهم الاخبار