رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البطولات الأفريقية تنقذ سوق الانتقالات الشتوية

أحمد عيد عبد الملك
أحمد عيد عبد الملك

حالة من الركود التام سيطرت علي سوق الانتقالات الشتوية الجارية بعد مرور نصف فترة الانتقالات، فالصفقات قليلة ولم تنقذها من الجمود التام سوي بحث الأندية المصرية الأربعة التي تخوض البطولات الأفريقية في العام الحالي وهي الأهلي والزمالك والإسماعيلي وإنبي عن تدعيم الصفوف.

الأهلي تعاقد مع أحمد عبدالظاهر مهاجم إنبي في صفقة تكلفت خمسة ملايين جنيه تم سداد نصف المبلغ فوراً بينما تم الاتفاق علي جدولة باقي المبلغ علي عامين قادمين وتم الاتفاق علي تسوية باقي مستحقات صفقة وليد سليمان الذي انتقل منذ موسمين للقلعة الحمراء.
وفي الزمالك، تعاقد مسئولو القلعة البيضاء مع أحمد عيد عبدالملك نجم حرس الحدود مقابل 600 ألف جنيه في صفقة استمر التفاوض لإتمامها العديد من السنوات، بينما ضاعت محاولات الزمالك لضم مهاجم سوبر بعد تمرد الثنائي الأفريقي البنيني رزاق والبوركيني عبدالله سيسيه.
وكان الإسماعيلي أكثر نشاطاً بالتعاقد مع الثلاثي محمود عبدالعزيز لاعب وسط القناة، وشريف رجب ظهير أيمن إنبي، ومحمود عبده ظهير أيسر

تليفونات بني سويف، وحصل علي توقيع المالي إسماعيل ديارا مهاجم سيركل باماكو المالي، بينما رفض إنبي ضم أي لاعب جديد واكتفي بتصعيد الناشئين لسد فراغ رحيل أحمد عبدالظاهر وعادل مصطفي.
وعلي صعيد باقي الأندية، ساد الهدوء النصف الأول من سوق الانتقالات الشتوية والذي شهد ظاهرة غريبة في وادي دجلة بتسريح الفريق بإعارة 20 لاعباً لفريقي ليرس وترن آوت البلجيكيين، وتولي مدرب جديد هو محمد جمال والتعاقد مع ثلاثة لاعبين جدد هم محمد أبوالعلا وأحمد داودا وأحمد زهران، بينما كان الموقف مختلفاً في الاتحاد السكندري الذي قرر الاعتماد علي الناشئين ولم يتعاقد سوي مع محمد فهمي مهاجم مصر المقاصة.