رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مورينيو "المغرور" يتحدى "العبقري " جوارديولا في الكلاسيكو

أخبار رياضية

السبت, 16 أبريل 2011 07:53
خاص- بوابة الوفد:

مورينيو

تتوجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة الى الكلاسيكو الجديد بين ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الأسباني مساء اليوم. يطمح ريال مدريد الثاني ووصيف البطل إلى الثأر من غريمه وضيفه برشلونة المتصدر وحامل اللقب عندما يستقبله على ملعبه سانتياجو برنابيو ورد الإعتبار بعد خسارته الثقيلة في الدور الأول بخماسية نظيفة في كامب نو.

وسيكون "كلاسيكو" السبت الثاني هذا الموسم محلياً والأول من أربعة قادمة في 18 يوماً حيث سيلتقيان الأربعاء المقبل على ملعب "ميستايا" في فالنسيا في المباراة النهائية لمسابقة كأس ملك أسبانيا قبل أن يخوضا الكلاسيكو الأوروبي في 26

أو 27 أبريل ذهاباً و3 أو4 مايو إياباً.

ويعول المدير الفني لبرشلونة جوسيب جوارديولا على مجموعة متكاملة يتقدمها الهداف الأرجنتيني ليونيل ميسي متصدر ترتيب الهدافين برصيد 29 هدفاً، فيما يعتقد البرتغالي جوزيه مورينيو أن عودة المصابين الفرنسي كريم بنزيمة والأرجنتيني جونزالو هيجواين والبرازيلي ريكاردو قد تساهم في رفع الرقابة قليلاً عن البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب 28 هدفاً.

وتميل الكفة في السنوات الثلاث الأخيرة لبرشلونة الذي يقدم بقيادة جوارديولا أفضل العروض والنتائج آخرها فوزه 13

مرة وتعادله مرتين في آخر 15 مباراة فضلاً عنه أنه هزم غريمه الذي بدل جلده التدريبي أكثر من مرة في تلك الفترة في آخر 5 مواجهات محلية وسجل في شباكه 16 هدفاً فيما تلقى مرماه هدفين فقط.

وقال جوارديولا الذي يتصدر فريقه برصيد 84 نقطة بفارق 6 نقاط عن غريمه، ويطمح لإحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي "يجب ألا نرتكب خطأ عندما سنذهب إلى سانتياجو برنابيو من خلال الاعتقاد بأننا خسرنا كثيراً إذا تعرضنا للهزيمة لأننا سنظل المتصدرين في كل الأحوال.

في المقابل يرى رونالدو الذي يريد نسيان موقعة "كامب نو" الأمور بعين مختلفة، وقال "الأمر اليوم مختلف تماما عن الكلاسيكو السابق يجب علينا الإيمان بالفوز لأن برشلونة ليس من كوكب آخر."

 

 

أهم الاخبار