عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد إيقاف حكم مباراة الزمالك وأسوان .. العقوبات لن تنهي الأخطاء؟

رغم وجود العديد من العقوبات ضد اخطاء الحكام على مر تاريخ الدوري المصري الا ان الأخطاء لم تنتهي وهو الامر الذي يحتاج إلى وقفه من المسؤلين في اتحاد الكرة خاصة وان الأخطاء تزداد رغم وجود تقنية الفار وضرورة البحث عن حلول أخرى غير العقوبات والايقافت التي يبدو انها غير رادعة للحكام .

اقرأ أيضا.. توصيات مهمة بعد اجتماع اتحاد الكرة مع أندية الممتاز 
ومن اللافت للنظر أن تضارب القرارات في الفترة الأخيرة أصبح هو شعار اللجنة الثلاثية التي تدير شؤون الاتحاد المصري لكرة لكرة القدم برئاسة المهندس أحمد مجاهد .
فمنذ ساعات قليلة اصدر الاتحاد بيانا رسميا دافع فيه عن منظومة التحكيم التحكيم والتي نالت اعتراتاضات  بالجملة من اغلب اندية الدوري مؤخرا حيث هاجم الأهلي والزمالك وسموحة أداء الحكام في الجولات السابقة من الدوري.
ورغم الدفاع المستميت من اللجنة عن هيبة الحكام الا ان لجنة لجنة الحكام نفسها ، برئاسة الدولي السابق وجيه أحمد، قررت مؤخرا إيقاف الحكم محمد يوسف الذي أدار مباراة الزمالك وأسوان  لمدة شهر بعد أخطائه الفادحة في اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي حيث قام محمد يوسف بإلغاء هدف للزمالك وعدم احتساب ركلة جزاء لصالحه ، إلى جانب إيقاف مدحت مصطفى حكم تقنية الفيديو في نفس المباراة الزمالك لمدة شهر ايضا.
وهنا سؤال مهم للجنة الثلاثية لماذا كل هذه العقوبات طالما التحكيم المصري يأتى في الريادة افريقيا ويضم حكاما اكفاء .
وكانت لجنة الحكام باتحاد الكرة برئاسة وجيه

أحمد، قد قررت منذ أيام قليلة إيقاف حكم الفيديو في مباراة الأهلي و البنك الأهلي  التي أقيمت على ملعب المكس بالإسكندرية وانتهت بالتعادل بعد حالة الجدل التي أثيرت حول هدف أيمن أشرف لاعب الأهلي والذي تم إلغاؤه من جانب حكم اللقاء محمد سلامة ميدو بعد تلقيه استدعاء من حكم الفيديو عمرو الشناوي.
إيقاف حكم مبارة الزمالك وأسوان وحكم الفيديو في مباراة الاهلي والبنك الأهلي ليس المرة الاولى التي يتعرض فيها الحكام لعقوبة الإيقاف ولن تكون الأخيرة طالما هناك تضارب في القرارات والمصالح من المسؤلين في اتحاد الكرة وعدم التعامل باحتراف في إدارة كافةالملفات الشائكة خاصة ملف التحكيم الذي لازال وسيظل يحمل العديد من علامات الاستفهام .
وعلى مدار تاريخ اتحاد الكرة المصري كان هناك ايقافات للكثير من الحكام بسبب الأخطاء الفادحة ، الا ان الأخطاء مستمرة ولن تنتهي الا بحلول علمية وعملية لا زال اتحاد الكرة المصري بعيدا عنها كل البعد .