رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مدرب يد المغرب: حققنا فوزًا مستحقًا أمام كوريا

رياضة

الجمعة, 22 يناير 2021 20:17
مدرب يد المغرب: حققنا فوزًا مستحقًا أمام كوريامباراة المغرب وكوريا

كتب - محمد اللاهوني

 أعرب نور الدين بوحديوي، مدرب منتخب المغرب، عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه على منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 32-25 ضمن لقاءات الجولة الثانية لكأس الرئيس للمجموعة الثانية بالعاصمة الإدارية الجديدة في بطولة العالم لكرة اليد مصر 2021.

وقال بوحديوي في المؤتمر الصحفي للقاء: "أبارك للاعبين على الفوز في لقاء اليوم فكنا نحتاج ذلك الفوز بعد 4 هزائم في البطولة وفقدان الثقة في المباريات السابقة خصوصًاالمباراة الأولى أمام الجزائر التي لم نستحق فيها الخسارة".

 وأضاف: "في كل مباراة نقدم شوط أول جيد ونتقدم في النتيجة يحدث انهيار في الشوط الثاني وارتكاب أخطاء ونخسر اللقاء، لكن اللاعبين اليوم كانوا على قدر المسؤولية وحققوا فوزًا مستحقًا".

وأتم: "كان من المهم أن نعود لتحقيق الانتصارات في بطولة العالم وهو فوز رائع بوجود 4 لاعبين شباب و3 ناشئين ضمن قائمة الفريق وقد قدموا جميعهم مباراة ممتازة، وأعتقد أن ذلك الفوز

دفعة معنوية كبيرة قبل لقاء تشيلي المقبل".

بينما قال رياض لكبي لاعب المغرب: "نشعر بالسعادة لتحقيق الفوز اليوم مع تقديم أداء جيد خلال شوطي اللقاء وهو فوز كبير على فريق قوي مثل كوريا الجنوبية".

وأضاف: "في المباريات الماضية ارتكبنا أخطاءً كثيرة وخسرنا بسبب تلك الأخطاء ولم نقدم أفضل أداء، واليوم كان الأداء جيدًا ولم نرتكب الكثير من الأخطاء".

وأتم: "هذا الفوز هام لنا بعد عدة هزائم والجميع شارك في هذا الفوز من جهاز فني ولاعبين، واليوم جعلنا عائلاتنا وأصدقائنا وجماهير المغرب سعيدة ونسعى لمواصلة الانتصارات في المباراة المقبلة أمام تشيلي".

بينما قال كانج إيل كو مدرب كوريا الجنوبية: "المباراة اليوم كانت احتكاك قوي لنا فنحن فريق شاب يريد التطور واكتساب الخبرات في بطولة كبيرة مثل بطولة

العالم".

وأضاف: "لا يمكن الحديث عن أداء اللاعبين في جميع مباريات البطولة حتى الآن وهل أنا سعيد بالأداء أم لا، لكن ما أود أن أقوله بأننا لم نستعد جيدا للبطولة بسبب أننا لم نمتلك الوقت الكافي لذلك".

وأتم: "يمكننا أن نقدم أداء أفضل مما تحقق في تلك البطولة، ونسعى في المستقبل للتطور وتقديم أداء أفضل".

بينما قال بيونج جو لي لاعب كوريا الجنوبية: "لقد كانت مباراة قوية وصعبة على الجميع لكن حاولنا أن نقدم أفضل أداء لنا في البطولة، وأعتقد أن اليوم قدمنا أفضل مبارياتنا في البطولة رغم الخسارة".

وأتم: "نسعى للتطور في المستقبل ولعب كرة اليد بشكل مختلف ومواصلة التعلم والمشاركة بشكل قوي في البطولات المقبلة".

وقد جاءت ردود الأفعال في المنطقة المختلطة كالتالي:

نبيل سيلاسي قائد المغرب: "حققنا الفوز الأول في هذه النسخة من بطولة العالم، لكن أرى أننا مازلنا بحاجة لتقديم أداء أفضل في المباريات المقبلة".

كيم جين يونج لاعب كوريا الجنوبية ورجل اللقاء: "لعبنا مباراة جيدة خصوصًا في الدفاع وأعتقد أنها أفضل مبارياتنا في البطولة، وفرصنا الآن في كأس الرئيس أصبحت صعبة للغاية لكن سعداء بهذه المشاركة وتنظيم البطولة الرائع".

أهم الاخبار