رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(كل ما تريد معرفته عن) نادي الدحيل وبطولاته قبل مواجهة الأهلي

أصبح نادي الدحيل القطري محط اهتمام الكثير من جماهير الأهلي وذلك بعد أوقعت القرعة الفريقين في مواجهة في الدور الأول بكأس العالم للأندية.

اقرأ أيضًا.. تعرف على الدحيل القطري منافس الأهلي في كأس العالم للأندية

وتقام بطولة كأس العالم للأندية في بداية شهر فبراير 2021 وبقطر ويشارك نادي الدحيل في المنافسات ممثلًا لصاحب الأرض لأنه صاحب النسخة الأخيرة من بطولة الدوري المحلي.

ونقدم إليكم في السطور التالية نبذة عن نادي الدحيل القطري: -

نادي الدحيل الرياضي هو نادي قطري محترف ومتعدّد الرياضات، يقع مقرّه في العاصمة القطرية الدوحة، تم تأسيسه رسميًا عام 2009، ويلعب ضمن مصاف أندية دوري نجوم قطر، وهو أحد أكثر الأندية تحقيقًا للألقاب على المستوى المحلّي والإقليمي والقاري في السنوات الأخيرة.

تم تأسيس النادي عام 2009 باسم نادي لخويا الرياضي وكانت انطلاقته في دوري الدرجة الثانية القطري الذي لعب فيه لموسم واحد، سرعان ما صعد بعده لدوري نجوم قطر بداية من موسم 2010–11 ومنذ ذلك الحين وهو يلعب في مصاف الكبار.
بدأ نادي الدحيل على تكوين قاعدة قوية من الفئات السنية لدعم الفريق الأول مستقبلًا، ويعد وزير الدولة للشؤون الداخلية الشيخ عبد الله بن ناصر آل

ثاني أكبر الداعمين للفريق ورئيسًا للنادي، وتعمل جاهدة على وضع الخطط والاستراتجيات للمدى القريب والبعيد لشريحة كبيرة من الشباب من خلال تشجيعهم وتحفيزهم ورعايتهم وذلك لبناء جيل قوي ومنحهم المزيد من الفرص لكي يبدعون في كل المجالات الرياضية وخلق لهم مستقبل مشرق.
 تم تأسيس قطاع للبراعم والفئات السنية المختلفة وذلك ليكون رافدًا لدعم المنتخبات الوطنية والفريق الأول للنادي بلاعبين مميزين.
في عام 2017 صدر قرار بدمج نادي لخويا مع نادي الجيش تحت مسمى نادي الدحيل، حيث استحوذ لخويا على الجيش بموافقة الأخير وتحوّلا لفريق واحد تحت مسمّى الدحيل؛ وهي المنطقة التي ينتميان لها داخل العاصمة القطرية الدوحة.

 

بطولات نادي الدحيل

بطولة دوري نجوم قطر 7 مرات
كأس أمير قطر ثلاث مرات
كأس قطر مرتين
كأس الشيخ جاسم مرتين
كأس ولي العهد 3 مرات.