رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمدة نابولي يعلن تغيير أسم ملعب الفريق لـ مارادونا

رياضة

الأحد, 29 نوفمبر 2020 21:39
عمدة نابولي يعلن تغيير أسم ملعب الفريق لـ مارادونا

أكد   لويجي دي ماجيستريس عمدة مدينة نابولي الإيطالية، أنه سيتم تغيير أسم ملعب سان باولو، لـ إلى ستاد دييجو أرماندو مارادونا، بشكل رسمي.

 وتوفى مارادونا نجم برشلونة ونابولي وبوكا جونيور السابق، أمس الأربعاء، إثر أزمة قلبية حادة، بمنزله، ليرحل عن عالمنا أحد أساطير وأيقونة كرة القدم في التاريخ.

كتب العمدة لويجي دي ماجيستريس مساء اليوم عبر صفحته الرسمية على "إنستجرام" أن القرار قد تم اتخاذه، مضيفًا:"هناك العديد من الأفكار

الرائعة، ولكن في نهاية المطاف، سيكون الاسم ستاد دييجو أرماندو مارادونا".

 وكان مارادونا تعرض للعديد من الأزمات الصحية خلال العام الجاري، آخرها إجراؤه لعملية جراحية في المخ وخروجه من المستشفى منذ أسبوعين، وتلقيه العلاج، حيث أشار محاميه إلى أن مارادونا يعاني من أعراض انسحابية من التوقف عن الكحوليات.

 وأضافت التقارير بأنه تم إنعاش قلبي لمارادونا من

الأطباء قبل أن  قبل أن يتوفى، أسطورة برشلونة ونابولي السابق.

 وتدهورت حالة مارادونا الصحية في الأسابيع الأخيرة، وتم إدخاله المستشفى في الأرجنتين قبل 3 أسابيع، إلا أنه تعافى قليلًا وظهر أمام عدسات الصحفيين للحظات.

 ويعد مارادونا من أبرز نجوم كرة القدم على مر التاريخ، ويعتبر من أساطير كرة القدم الأرجنتينية، حيث قاد منتخب بلاده لتحقيق بطولة كأس العالم عام 1986 في المكسيك.

 وخيم الحزن على أرجاء مدينة نابولي الإيطالية كافة، بأكملها بعد وفاته، حيث خرج الآلاف من الجماهير بمدينة نابولي بالشوارع حزنًا على وفاة أسطورتهم، وأشعلوا المفرقعات النارية.

 

 

 

أهم الاخبار