رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بيان من الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بشان بطولة العالم مصر ٢٠٢١

حسن مصطفى رئيس الاتحاد
حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم

أصدر حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم بيانًا رسميًا للحديث عن بطولة العالم 2021 والتي ستقام في مصر، وجاء نص البيان كالأتي :

النسخة 27 من بطولة العالم لكرة اليد للرجال – مصر 2021، ليس مجرد حدث رياضي، بل احتفال رياضي عالمي. هي الساحة الأكبر لرياضة كرة اليد، لذا من مصلحة كل المشاركين تنظيمها في مصر، في يناير 2021.

جائحة كورونا فاقت توقعات كل البشر، ولوقت طويل توقفت كرة اليد، مثلها مثل رياضات كثيرة. ولكن رغم أحداث العام الماضي، بدأ العالم في أن يتعلم كيفية التعايش مع الفيروس، وصناعة الرياضة انتعشت مجددا، والاتحاد الدولي لكرة اليد تأقلم على الحياة اليومية في وجود الجائحة.

بشكل عام، يجب التأكيد أن الوضع المالي للاتحاد الدولي صحي جدا، وأن العائد المالي هو آخر سبب يمكن إقامة البطولة من أجله. الاتحاد الدولي لا يتخذ قرارات لنفسه، بل لكل من يحب الرياضة، واللاعبين الذين يودون تحقيق حلمهم بالوقوف على منصة التتويج.

الرياضيون، قلب لعبة كرة اليد، توقفوا عن ممارسة اللعبة التي يحبونها لشهور، لقد كان أمرا متعبا بدنيا ونفسيا في وقت هدفهم فيه كان الاستمرار في التمرين ليبقوا بصحة جيدة.

اللاعبون المحترفون يعيشون على التدريب، لذا كان من المهم أن تستمر الرياضة. ليس فقط على مستوى الدوريات المحلية ولكن على المستوى العالمي. عدم إقامة البطولة كان سيعني خسارة كبيرة لهم.

مصدر الرزق الأساسي للمدربين أيضا هي تلك اللعبة، وكذلك الحكام. مصر 2021 فرصة لاستعادة النشاط وتغذية الحماس.

ولصناعة كرة اليد قاطبة، إنه من المهم أن تُلعب مصر 2021، بداية من القنوات الناقلة للرعاة للجمهور، كل مشارك في البطولة يستفيد بشكل ما.

مفهوم الفقاعة الذي تم تدشينه في الخطة الطبية للبطولة، يُستعمل فيه أحداث كبرى في

وقت تتعلم فيه الصناعة الحياة بجانب فيروس كورونا. الإجراءات سيتم متابعتها بقوة خلال مصر 2021 من وزارة الصحة المصرية مع ممثلين من منظمة الصحة العالمية تحت إشراف كامل من الحكومة المصرية والاتحاد الدولي لكرة اليد.

تعديل على الخطة الطبية، وخطة ثانية، سيتم نشرهم قريبا، بينما نحسن كل شروط إقامة البطولة.

تلك الخطط تم وضعها بدقة، وستكون درع أمان، في وقت تكفل فيه المنظم بدفع أموال طائلة لتنفيذها.

رئيس مجلس الوزراء، السيد الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، أكدا التزامهما بتنظيم بطولة آمنة، بينما تم تشكيل مجموعة عمل من الوزراء لمساندة البطولة، تضم السادة وزراء الآثار والسياحة والطيران المدني والصحة والسكان، ويرأسها رئيس مجلس الوزراء.

ويتابع السيد رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، الوضع والأحداث، كل ذلك تأكيد على الالتزام المصري بالتنظيم.

علينا جميعا أن نحافظ على السلوك الإيجابي، وأن نبقى متحدين وأقوياء معا. كل خطوة، يبحث الاتحاد الدولي عن حدث بلا كورونا، ولكن هذا لا يمكن تحقيقه دون تعاون كل شركاء البطولة، بداية من اللاعبين وأنديتهم والاتحادات الأهلية واللجنة المنظمة والاتحاد الدولي.

نتطلع لحدث صعب، لكننا جاهزون لمواجهة التحدي الذي تجلبه جائحة كورونا.