رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهلاوية يجتاحون تويتر بالتاسعة يا أهلي

النادي الأهلي
النادي الأهلي

دشن رواد مواقع التواصل الإجتماعي من مشجي النادي الأهلي هاشتاج يحمل عنوان "التاسعة يا أهلي"وأخر بعنوان "اللهم انصر الأهلي"، ليدعموا من خلاله لاعبين القلعة الحمراء في مباراة نهائي دوري ابطال أفريقيا المقامة والتي ستذاع اليوم في تمام التاسعة مساءًا.

 

إقرأ أيضًا: شاهد في 7 دقائق.. كيف كانت أخر مواجهة بين الأهلي والزمالك

وتداول النشطاء الصور والشعارات المؤيدة للنادي الأهلي ومنها:" بكره الولاد هتغني ، بكره العناد هيروح ، بالله عليك يا أهلي أفريقيا دي متروح"، و"اللهم فرحة كبيرة الليلة.. اللهم الأهلي بطل أفريقيا"، و"جمهوركم بيناديكم.. أفريقيا الله يخليكم"، "نعلى بالطموح وإن شاء الله التاسعة مش هتروح"، و"حارب علي البطولة بروح الأبطال.. العب برجولة.. موت على الكوره.. أفريقيا للكبار..وأنت الأسطورة".

فيما سخر البعض الأخر من الروح الرياضية التي تظهر بين جمهور الكرة المصرية اثناء مباراة قطبي الكرة المصرية، "الأهلي والزمالك"، وقال أحدهم:"يا جماعه بصوا لا للتعصب .. وإذا فاز الاهلي بإذن الله ..أو انهزم الزمالك ان شاء الله ..فهي مباراة وستنتهي وملناش غير بعض في الاخر".

بينما نشر أخرون صورة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وتمنوا له الفوز الليلة بلقب دوري أبطال أفريقيا.

وتُعد مباراة القمة تاريخية كونها ستقام لأول مرة فى تاريخ البطولة الأفريقية بين فريقين من نفس البلد، حيث سبق وأن التقى قطبى الكرة المصرية الأهلي والزمالك من قبل فى 8 مباريات ببطولة دورى أبطال أفريقيا على مدار تاريخهما، منها مباراتين فى دور نصف النهائى نسخة 2005، ومثلهما فى ربع نهائى نسخة 2008، ومثلهما فى ربع نهائى نسخة 2012، ومباراتين أخريين فى نسخة 2013.

 وشهدت المباريات الثمانية فوز الأهلى فى 5 مباريات وتعادل الفريقين فى 3 مواجهات فيما لم يفز الزمالك فى أى مباراة وسجل الأحمر 15 هدفًا مقابل 8

أهداف سجلها الأبيض فى تلك المواجهات.

ويتقابل فريق الأهلي والزمالك على ملعب ستاد القاهرة في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة، ويذاع نهائى أفريقيا بين الأهلي والزمالك على قناة "أون تايم سبورت" الأرضي، حيث ستقوم بتغطية المباراة مع وجود أستوديو تحليلي قبل وبعد اللقاء.

إقرأ أيضًا: تعرف على تردد تايم سبورت الأرضي الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك

يذكر أن الأهلي تأهل إلى المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على الوداد المغربي، حيث انتهى لقاء الذهاب الذى أقيم بين الفريقين على استاد محمد الخامس بالمغرب، بفوز القلعة الحمراء بهدفين دون رد، قبل أن يؤكد تفوقه فى لقاء الإياب بالقاهرة، ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعبر دور نصف النهائى بنتيجة 5 / 1، فى مجموع المباراتين.

فيما تأهل نادي الزمالك بعد فوزه على الرجاء المغربى، بنتيجة 3 / 1، فى إياب دور نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا، بعدما فاز فى مباراة الذهاب بهدف دون رد أحرزه المغربى أشرف بن شرقى، جناح الفريق، فى اللقاء الذى جمع بينهما على ستاد محمد الخامس، بالدار البيضاء، ليتأهل الأبيض بجانب الأهلى فى النهائى الإفريقي.