عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالأرقام.. الأهلي يتفوق على الزمالك هجوميًا قبل نهائي أبطال أفريقيا

الأهلي والزمالك صورة
الأهلي والزمالك صورة أرشيفية

يترقب عشاق كرة القدم المصرية والأفريقية الصدام الناري بين الأهلي والزمالك اليوم في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، حيث ستكون المباراة على جانب كبير من الندية والإثارة نظرًا للصراع التاريخي الكبير بين الفريقين .

وفي السطور التالية نستعرض مشوار الفريقين بالبطولة ونقود برصد الأهداف التي تم تسجيلها من جانب كل فريق لمعرفة الفريق الأقوى هجومًا قبل مباراة اليوم .

الدور التمهيدي الأول ..                         

التقى الأهلي مع نادي أطلع برة الجنوب سوداني وحقق عليه الفوز بنتيجة 4-0 بملعبه، ثم فاز الفريق الأحمر بنتيجة 9-0 في مباراة الإياب التي أقيمت في مصر .

الزمالك التقى مع ديكيداها أف سي الصومالي وفاز عليه بنتيجة 7-0 ذهابًا في الصومال، ثم فاز الفارس الأبيض في الإياب بنتيجة 6-0 بالمباراة التي أقيمت في مصر .

الدور التمهيدي الثاني ..

وفي الدرو التمهيدي الثاني فاز الأهلى كانو سبورت بطل غينيا الإستوائية ذهابًا بنتيجة 2-0 خارج ملعبه، ثم فاز في الإياب بنتيجة 4-0 على استاد برج العرب .

وعلى الجانب الأخر فاز الزمالك جينيراشيون فوت السينغالي بنتيجة 2-1 في مباراة الذهاب السنغال، ثم فاز في الإياب بنتيجة 1-0 بالقاهرة .

دور المجموعات ..

وفي دور المجموعات خاض الأهلي 6 مواجهات وفاز في 3 منها، وتعادل في مباراتين وخسر واحدة وسجل خلالها 7 أهداف واستقبت شباكه 4 أهداف .

بينما فاز الزمالك في مباراتين وتعادل في 3 وخسر واحدة وسجل خلال دور المجموعات 5 أهداف فقط واستقبلت شباكه 4 أهداف .

الدور ربع النهائي ..

التقى الأهلي في دور الـ 8 مع صن داونز الجنوب أفريقي، وفاز عليه ذهابَا بنتيجة 2-0 بالقاهرة، ثم تعادل معه إيابًا بنتيجة 1-1 في جنوب أفريقيا .

وفي الدور ربع النهائي التقى الزمالك مع الترجي التونسي وفاز ذهابًا بنتيجة 3-1 في القاهرة، قبل أن يخسر

إيابًا بنتيجة 1-0 في تونس ويتأهل للمربع الذهبي .

المربع الذهبي ..

وفي الدور قبل النهائي وقع الأهلي في مواجهة الوداد الرياضي المغربي حيث فاز عليه ذهابًا في المغرب بنتيجة 2-0، ثم فاز عليه إيابًا في القاهرة بنتيجة 3-1 .

والتقى الفارس الأبيض مع الرجاء المغربي في المربع الذهبي، حيث فاز ذهابًا في المغرب بنتيجة 1-0، ثم فاز إيابًا في القاهرة بنتيجة 3-1 .

الأهلي الأقوى هجومًا من الزمالك

ومما سبق نستنتج نجد أن الأهلي خلال مشواره في البطولة سجل 35 هدفًا استقبلت شباكه 6 أهداف فقط، بينما سجل الزمالك خلال مشواره بالبطولة 29 هدفًا واستقبلت شباكه 7 أهداف .

موعد مباراة الأهلي والزمالك اليوم بدوري الأبطال :

ستنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر، العاشرة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، الحادية عشرة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، كما ستنطلق في تمام الساعة الثامنة بتوقيت المغرب والجزائر وتونس .

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك اليوم :

يتذاع مباراة الأهلي والزمالك عبر قناة تايم سبورت الأرضية المصرية الحاصلة على حقوق بث اللقاء، كما سيتم نقلها عبر قناتي beIN Sports HD 1 و beIN Sports HD 7 بصوت المعلق الرياضي التونسي عصام الشوالي .