رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

شريف الشمرلي : هدفنا عودة أمجاد الكرة الطائرة المصرية إفريقيا وقاريا

رياضة

الأربعاء, 25 نوفمبر 2020 11:53
شريف الشمرلي : هدفنا عودة أمجاد الكرة الطائرة المصرية إفريقيا وقارياشريف الشمرلي

كتب: عبد الرحمن أبوهاشم

تقام يوم الحادي عشر من شهر ديسمبر المقبل انتخابات الاتحاد المصري للكرة الطائرة والتي ستكون لمدة عام واحد حتى نهاية دورة الالعاب الاولمبية طوكيو 2020 والتي تأجلت لعام 2021 بسبب انتشار فيروس كورونا .

وتقدم للانتخابات 4 مرشحين على مقعد الرئاسة وهم عبدالحميد الوسيمي واحمد عبدالدايم وشريف الشمرلي وفؤاد عبدالسلام ، قبل أن يعتذر أحمد عبدالدايم عن الاستمرار في الترشح ليصبح المرشحين على الرئاسة 3 فقط .

ونتاول في سلسلة من المقالات السيرة الذاتية للمرشحين ونستعرض اليوم السيرة الذاتية للكابتن شريف الشمرلي المرشح لرئاسة مجلس ادارة الاتحاد المصري للكرة الطائرة .

شريف حمدي محمد الشمرلي المدير الفنى للمنتخبات المصرية للكرة الطائرة  صاحب الـ 55 عام والذي يمتلك سيرة ذاتيه مليئة بالانجازات الكبيرة ، حيث تقلد العديد من المناصب الدولية منها محاضرًا دوليًا في الإتحاد

الدولي للكرة الطائرة ، وعضوًا بلجنة المدربين في الإتحاد الدولي ، ورئسًا للجنة المدربين في الإتحاد الأفريقي للكرة الطائرة، وعضوًا بمجلس إدارة الإتحاد الأفريقي وخبيرًا فنيًا للمنتخبات القطرية للكرة الطائرة .

وحصل الشمرلي على العديد من الدراسات الرياضية منها ، المستوى الأول الدولي في الكرة الطائرة بور سعيد 1989 ، والمستوى الثاني الدولي في الكرة الطائرة الدوحة 1996 ، والدراسة الدولية لمدربي المستويات العليا 2010  كولورادو- أمريكا .

وبدأ الشمرلي مشواره مع كرة الطائرة لاعبًا في نادي هليوبوليس وانضم لمنتخبات مصر للناشئين والشباب والمنتخب الأول وشارك في العديد من البطولات الإفريقية وبطولات العالم للناشئين و الشباب و الرجال وعقب اعتزاله تولى تدريب العديد من

الفرق المصرية والعربية كما درب المنتخبات المصرية وحقق العديد من الانجازات الفوز ببطولة افريقيا للشباب عام 2002 و 2004 والوصول للمركز الخامس في بطولة العالم للكبار وغيرها من الانجازات سواء مع الفرق أو المنتخبات .

وقال شريف الشمرلي في تصريحات له أنه قرر الترشح من أجل خدمة الكرة الطائرة المصرية والمساهمة في عودتها لسابق عهدها على المستوى الإقليمي والدولي، مشيرا إلى أن قائمته تضم في منصب النائب، هناء حمزة عضوة مجلس الإدارة السابقة والمشرفة على منتخبات السيدات سابقا؛ وفي منصب أمين الصندوق، هويدا مندي عضوة مجلس الإدارة السابقة والمدير التنفيذي السابق للاتحاد الأفريقي؛ وفي العضوية أحمد الشموتى اللاعب الدولي السابق و احد اهم لاعبي الكرة الطائرة القدامي ؛ وأيمن عبد الرحيم، اللاعب السابق في الطيران و الشمس و عضو مجلس ادارة نادي الطيران سابقا ، بالإضافة إلى عدد من المرشحين الذين لم يتم الإعلان عنهم بعد.

وأتم بأنه آن الأوان لضخ دماء جديدة في الإدارة الرياضية، وفتح بوابة جديدة للعمل من أجل مصر وطننا الغالي.

أهم الاخبار