رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سوء السلوك المالي قد يطيح بعوماري من رئاسة كاف لصالح لقجع

أحمد أحمد وفوزي لقجع
أحمد أحمد وفوزي لقجع وكونستانت سليمان

يبدو أن قرار إيقاف الملغاشي أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" السابق، لن يقف عند هذا الحد، في ظل الاتهامات التي تحيط به ومساعديه داخل اتحاد القارة السمراء.

وكانت الغرفة القضائية للجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد أدانت أحمد أحمد بسوء السلوك المالي، منذ توليه رئاسة الاتحاد الإفريقي في 2017، ومن ثم إيقافه عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 5 سنوات.

ويتولى الكونغولي كونستانت سليمان عوماري، النائب الاول لـ أحمد أحمد رئاسة الاتحاد الإفريقي بعد الإطاحة بالملغاشي خارج أسوار الاتحاد الإفريقي.

وذكر موقع "البطولة" المغربي، أن هناك عقوبات إضافية ستطول أحمد أحمد ونائبه الأول كونستانت عوماري، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم في منتصف يناير الماضي.

وأشار الموقع المغربي إلى، أن لجنة الأخلاقيات بفيفا ستحسم قضايا فساد موجهة لـ أحمد أحمد ونائبه عوماري، منها ما يُعرف بـ قضية البث التلفزيوني وشركة

لاغاردير الفرنسية.

ويتصدر سليمان عوماري قائمة الأسناء التي تحوم حولها الشبهات، بقضايا بخصوص سوء السلوك المالي ومن المرجح ألا يستمر لأكثر من شهرين في منصبه الحالي، ترقبًا لإبعاده أيضًا عن التسيير.

وأفاد الموقع في تقريره، أنه بدأت التكهنات حول مصير الكرسي الرئاسي داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مع اقتراب صدور عقوبات إضافية من (فيفا) في حق أحمد أحمد وكونستانت عوماري وآخرين. وفي حال تأكد أيضًا إيقاف المسؤول الكونغولي، سيكون المغربي فوزي لقجع، النائب الثاني لرئيس الـ"كاف"، أمام مهمة قيادة الجهاز الكروي حتى إجراء الانتخابات يوم 12 مارس 2021 بالمغرب.