عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 أسباب وراء خسارة عمرو علواني لمنصب رئاسة الاتحاد الأفريقى للطائرة

عمرو علواني
عمرو علواني

 خسر الدكتور عمرو علواني منصب رئاسة الاتحاد الأفريقى للكرة الطائرة بعد إجراء الانتخابات أمس، التي أقيمت عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وشهدت فوز المغربية بشرى حجيج، رئيس الاتحاد المغربى للكرة الطائرة، بالمنصب بعد خوضها الانتخابات للمرة الأولى.

 كان علواني رئيسًا لاتحاد الطائرة الأفريقي منذ عام 2001 ولم يتمكن أحد من إزاحته عن هذا المنصب طوال تلك الفترة، وتكشف "الوفد" أسباب خسارة عمرو علواني لمنصبه الذي تربع على عرشة لمدة 19 عامًا.

أولًا: رفض الجمعية العمومية العادية ميزانية الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة عن الدورة الماضية، وذلك في حضور البرازيلي فابيو المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة .

ثانيًا: الشعبية الكبيرة التي تتمتع بها المغربية

بشرى حجيج داخل الاتحاد الأفريقي والنفود القوي لها، حيث نجح في الحصول على 42 صوتًا مقابل 12 صوتًا فقط حصل عليها الدكتور عمرو علواني .

ثالثًا: البرنامج القوي الذي كشفت عنه بشرى حجيج قبل خوض تلك الانتخابات، والذي يهدف للنهوض بلعبة الكرة الطائرة على مستوى القارة الأفريقية، والاعتماد على الكفاءات القارية، وتشجيع الممارسة النسوية وتوسيع قاعدة الممارسة في الفئات السنية وتنظيم البطولات والمسابقات المفيدة لشباب القارة .