رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزمالك يُسقط الحدود لدوري المظاليم وينعش أماله للاحتفاظ بـ " الوصافة"

بوابة الوفد الإلكترونية

بصعوبة بالغة.. حول فريق الزمالك خسارته امام حرس الحدود بهدف في الشوط الأول الى فوز بثنائية في الثاني بستاد المكس بالأسكندرية ضمن مباريات الجولة 33 وقبل الأخيرة للدوري الممتاز. 

كما جدد الأبيض بهذا الفوز أماله في الإحتفاظ بالمركز اتلثاني والوصافة في معركه مع بيراميدز على هذا المركز.

تقدم الحدود بهدف لعمرو الحلواني من ركلة جزاء في الدقيقة السابعة، وسجل هدفي الزمالك مصطفي محمد والمدافع حمدي الونش من ضربتي راس في الدقيقتين 64 و75.

ارتفع رصيد الزمالك الى 68 نقطة ووسع الفارق مع بيرامديز الثالث " 64" الى اربع نقاط ومع خصم ثلاث نقاط في نهاية الموسم من الزمالك يصبح الفارق نقطة واحدة ويحتاج الزمالك الى فوز على الإسماعيلي في الجولة الأخيرة لضمان مركز الوصافة حتى لو فاز بيراميدز على المقاولون في نفس الجولة.

بينما هبط حرس الحدود رسميا للقسم الثاني مع طنطا ونادي مصر،حتى لو في فاز في لقاء الجولة الأخيرة لتجمد رصيده عند 30 نقطة. الشوط الأول هدف مبكر للحدود بدأ الحدود في مباغتت الزمالك بهجوم سريع ونجح في الحصول على ركلة جزاء صحيحة من تسديدة قوية من جريندو تلمس يد الونش لم يتردد الحكم محمود ناجي في احتساب الكرة ركلة جزاء يتصدى لها عمر الحلواني ويضع الكرة على يسار ابو جبل مسجلا هدف التقدم. يضغط الزمالك بقوة وينوع من هجماته وإن عابها البطء احيانا مما سهل من مهمة الدفاع العسكري ويسدد امام عاشور بجوار القائم مباشرة. تستمر المحاولات البيضاء وجاءت فرصة حقيقية للتهديف من عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء ويسدد يوسف اتوباما في حلق المرمى يتصدى ببراعة الحارس اليقظ احمد السعدني وترتد اسهل لكاسونجو بالقرب من القائم الأيمن يبعدها ببسالة الحارس لمرة الثانية بشكل غريب. مع الضغط الأبيض تشكل الهجمات المرتدة للحدود خطورة بالغة ويسدد ابراهيما كونيه بجوار القائم وأخرى لعمرو الحلواني يبعدها بإعجوبة ابو جبل وسط ذهول الجميع. عاب أداء الزمالك الرعونة والأداء العشوائي في بناء الهجمات وخاصة في الثلث الاخير من ملعب حرس الحدود. قبل نهاية الشوط بأربع دقائق يتقدم ابراهيما كونيه وسط انهيار دفاعي للأبيض ويقتحم منطقة الجزاء منفردا ويلعب في المرمى تمر بعرض المرمى ولم

تجد من ينفخ الكرة الى داخل المرمى. الشوط الثاني بدأ الحدود الشوط الثاني بنفس سيناريو الشوط الأول حيث ضغط على دفاعات الزمالك مستغلا الافراط الهجومي وترك مساحات خالية وغياب التقارب ويلعب كريم بامبو مكان اوناجم. شكلت ثنائيات الحدود خطورة بالغة خاصة من الثلاثي، ايوب مشارك وجريندو وابراهيما كونيه. وكان أخطر الفرص جريندو يراوغ وينطلق ويلعب عرضية ارضية زاحفة في حلق المرمى وسط الزحمة يبعد ابو جبل بيده بصعوبة هدف مفاجئ في الدقيقة 64 ومن اول جملة ملعوبة من اوباما لبامبو لاحمد عيد عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء وعلى رأس مصطفى محمد يضع الكرة قوية على يمين الحارس احمد السعدني مسجلا هدف التعادل. يضغط الزمالك بعد الهدف مع مرتدات شكلت بعض الخطورة على مرمى ابوجبل. كاد يسجل احمد عيد بعد مشوار طويل وينفرد ويسدد من داخل منطقة الجزاء يحولها السعدني الى الركنية. هدف ثاني في الدقيقة 75 ومن جملة ايضا ملعوبة تصل لاسلام جابر يلعب عرضية على رأس الونش على يمين السعدني في نفس الزاوية والمكان داخل الشباك مسجلا الهدف الثاني. يهاجم الحدود املا في احراز هدف التعادل وعرصية يقابلها برأسه جهاد جنيدي في يد الحارس ابو جبل. في الدقيقة الأخيرة ومن كرة عرضية بين الونش ومهاجم الحدود يلجأ الحكم الى الفار لإعتراض لاعبي الحدود لإحتسابها ركلة جزاء ويؤكد الفار عدم وجود دفعة أو خطأ داخل المنطقة من الونش خلال ارتقائه على الكرة.