رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزمالك يفلت من كمين سموحة بصعوبة ويتأهل لربع نهائي كأس مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

تأهل فريق الزمالك بصعوبة لدور الثمانية- ربع النهائي - لبطولة كأس مصر، بعد تغلبه على سموحة بهدفين مقابل هدف في الوقت الإضافي الثاني من اللقاء الذى اقيم بستاد الإسماعيلية ضمن مباريات دور الـ16 لبطولة كأس مصر. 

إنتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لكل منهما ، تقدم سموحة بهدف لصلاح محسن في الدقيقة 55 ،وتعادل للزمالك البديل امام عاشور في الدقيقة 81 وفي الوقت الاضافي الثاني ، وبالتحديد في الدقيقة 114 سجل احمد سيد زيزو هدف التأهل القاتل. 

شوط أول حذر

شهدت شوط اللقاء الأول اثارة كبيرة في الدقائق الأخيرة بعد أن سيطر الحذر علي معظم فتراته بفضل اهتمام كلا من أحمد سامي مدرب سموحة وباتشيكو المدير الفني للزمالك بالتأمين الدفاعي.

ونجح الفريق السكندري بشكل كبير خلال أول 30 دقيقة من عمر الشوط

في فرض رتمه علي ايقاع المباراة، في المقابل عجز الزمالك عن خلق خطورة هجومية واضحة باستثناء رأسية أحمد سيد زيزو التي مرت فوق العارضة سنتيمترات.

اثارة كبيرة

وشهدت الدقائق الخمسة الأخيرة من عمر الشوط اثارة كبيرة، بعد تسديدة قوية من صلاح محسن فوق العارضة بعد أن نجح في مراوغة حازم إمام بشكل رائع، ليرد الزمالك بطوفان من الفرص المحققة للتهديف.

وتصدي الهاني سليمان لتسديدة أحمد سيد زيزو أحد نجوم هذا الشوط ليخرج الكرة بصعوبة الي ركنية.

وينجح محمود علاء في هز شباك الفريق السكندري قبل أن يتم الغاء هذا الهدف بداعي التسلل وهو القرار التي اظهرت الإعادة صحته.

وفي الدقيقتين الأخيرتين يهدر اوباما فرصتين محققتين الأولي رأسية تصدي لها الهاني سليمان، والثاني صربة راس ايضاً اصطدمت في العارضة التي منعت الفريق الأبيض من الوصول الي هدف التقدم.

الشوط الثاني

بدأ الزمالك بسيطرة بيضاء من خلال تحركات لأحمد زيزو ويوسف اوباما تكسرت سريعا على حدود منطقة الجزاء او في منتصف الملعب بسبب عدم ترابط الخطوط وتباعدها هدف صلاح محسن في الدقيقة 55 ومن تمريرة رائعة من ناصر ماهر لصلاح محسن يستلم الأخير ونتيجة لعدم الضغط من الدفاع الأبيض يلعب من على حدود منطقة الجزاء الكرة بليسينج بعد ان لاحظ تقدم الحارس ابو جبل نسبيا من مرماه تسقط خلف الحارس في المقص مسجلا هدف التقدم. تغييرات.. يجري الزمالك تغيريين دفعة واحدة بنزول مصطفى محمد وامام عاشور مكان مصطفى فتحي ومحمد حسن مقابل خروج صلاح محسن للإصابة ويلعب مكانه شريف رضا.

كاد حسام حسن يسجل هدف ثاني بعد استلام جيد خلف دفاعات الابيض ويخرج ابو جبل ويلعب من زاوية صعبة بجوار القائم والشبكة من الخارج. يرد مصطفى محمد بضربة رأس رائعة من هدية رائعة لطارق حامد يبعدها بصعوبة الهاني سليمان الى الركنية.

بعدها عرضية من عبد الهل جمعة ويبعد ضربة جزاء مهدرة في الدقيقة 72 ومن كرة عرضية تلمس الكرة يد رجب نبيل يلجأ الحكم الى الفار ويتأكد من لمس المدافع الكرة بيده يتصدى لها محمود علاء ويسدد على يمين الهاني

سليمان بجوار القائم الأيمن من الخارج،رغم ان الحارس اتجه الى الزاوية اليسرى.

يخرج تسيبامبي ويلعب مكانه محمد ناجي في محاولة لملئ منطقة وسط الملعب وتصعيب المهمة على لاعبي الزمالك.

هدف التعادل في الدقيقة 81 ومن عرضية رائعة من احمد زيزو لداخل منطقة جزاء سموحة ترتد من الدفاع الى البديل امام عاشور يسدد قوية تصطدم الكرة بأحد المدافعين وتتحول الى داخل المرمى مسجلا هدف التعادل.

يواصل كاسونجو اهدار الهدايا امام المرمى بسبب الرعونة ،ويلعب عرضية في احدى الهجمات في الوقت القاتل ،ويهدر مصطفى محمد في كرة مشتركة مع الحارس الهاني سليمان.

الاضافي الأول

استمرت السيطرة البيضاء مع الشوط الاضافي الأول ومن ضربة حرة من خارج المنطقة لعبد اله جمعة ومن لعبها خلفية لمصطفى محمد يبعدها الحارس الهاني سليمان ومن نفس الركنية برأسه مصطفى محمد تصطدم الكرة في العارضة الى خارج الملعب. انحصرت الكرة في منتصف الملعب مع حذر وتأمين دفاعي خوفا من أي مفاجآت مما صعب التسديد بين الثلاث خشبات او هجمات صريحة للفريقين. يدفع احمد سامي بلاعبين لتأمين الدفاع وزيادة الفاعلية الهجومية لسموحة ، بنزول السيد فريد ومحمد طلعت.

الشوط الثاني الإضافي

يدفع باتشيكو بإسلام جابر مكان كاسونجو مع بداية الشوط الثاني ومن عرضية للبديل احمد حسن مكي داخل المنطقة عند نقطة الجزاء، " تقلش" وتمر من الجميع وتضيع فرصة. هدف قاتل في الدقيقة 114 يستلم احمد سيد زيزو الكرة ويمر بالعرض دون اي ضغط ويسدد بيسراه قوية في منتصف المرمى تعلو رأس الهاني سليمان وتسكن سقف الشبكة مسجلا هدف الزمالك الثاني والصعود لدور الثمانية. في الدقيقة الأخيرة 120 يهدي احمد زيزو هدية لامام عاشور بعد انفراد والأخير في حلق المرمى يطيح بالكرة فوق العارضة . يخرج اوباما ويلعب مكانه محمد عبد الغني لتأمين الدفاع في الوقت بدل الضائع.

بهذه النتيجة يضرب نادي الزمالك موعداً مع نادي أف سي مصر في ربع نهائي كأس مصر.