رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بـ 10لاعبين.. الزمالك يقتنص فوزا صعبا أمام المصري وينفرد بالوصافة

رياضة

الخميس, 01 أكتوبر 2020 22:09
بـ 10لاعبين.. الزمالك يقتنص فوزا صعبا أمام المصري وينفرد بالوصافةالزمالك والمصرى

كتب - صبري حافظ

اقتنص فريق الزمالك ثلاث نقاط غالية  بعد تغلبه على نظيره المصري بهدف نظيف ، بستاد برج العرب ضمن مباريات الجولة 31 للدوري الممتاز. 

 

 سجل الهدف محمود علاء من ركلة جزاء في الدقيقة  15 للمس الكرة يد المدافع احمد شوشة داخل المنطقة، والإحتكام للفار بعد تجاهل الحكم امين عمر إحتسابها في البداية. 

 

 كما أضاع محمود علاء ركلة جزاء في الدقيقة 50،وطرد الحكم لاعب الزمالك فرجاني ساسي في الدقيقة 36 بسبب الإعتراض ولعب الابيض طوال مايقرب من ساعة بعشرة لاعبين،وجاء الفوز في اول قيادة فنية تحت قيادة البرتغالي باتشيكو بعد توليه المسؤولية. 

 ارتفع رصيد الزمالك الى  64 نقطة منفردا بالمركز الثاني وزاد الفارق مع بيراميدز الثالث الى  7 نقط  قبل لقاء مصر المقاصة بعد غد في نفس الجولة.

 

الشوط الاول 

 بدأ الزمالك اللقاء بهجوم مع رغبة في الفوز مستغلا تنوع الهجمات يمينا ويسارا ورغم السيطرة الميدانية شكلت محاتولات محمود وادي وعمرو موسى وايميكا ينفرد وادي ويسدد في المرمى تتخطى ابو جبل وينقذ

الونش قبل تخطى الكرة الخط  ويعترض لاعبو المصري  بإعتبار ان الكرة لمست يد الونش وليس صدره.  

 ضربة جزاء .. وهدف 

 يستشعر لاعبو الزمالك بالخطورة وينتفض الفريق وفي الدقيقة 15 ينطلق كاسونجو ويلعب عرضية تضرب في يد  احمد شوشه ورغم اشارة الحكم بإستمرار اللعب يستدعيه الفار ويتأكد من صحة ضربة الجزاء يتقدم للكرة علاء ويضع الكرة قوية مسجلا الهدف الأول 

 يستمر الضغط الأبيض ويلعب زيزو عرضية في حلق المرمى لم تجد المتابع أو رأس كاسونتجو أو  بن شرقي. 

 بعدها كاد يسجل المصري  حيث سدد عمر كمال تصطدم الكرة داخل منطقة الجزاء بالونش وترتد في اتجاه محمود علاء  ويحتسب الحكم ركلة جزاء  ويستدعيه الفار ويتأكد من عدم صحة الركلة. 

 في الدقيقة 36 يطرح الحكم امين عمر لاعب وسط الزمالك فرجاني ساسي للإعتراض ويلعب الزمالك بـ10 لاعبين . 

 تشكل هجمات الزمالك خطورة ، وينفرد

كاسونجو وينقذ احمد مسعود ويرد  مفتاح طقطق ويسدد من خارج منطقة الجزاء  ويبعد بصعوبة الحارس ابو جبل الى الركنية. 

اهدار ركلة جزاء 

 في الدقيقة 50 يحتسب الحكم ضربة جزاء لدفع  المدافع عبد الرحمن زين لاحمد سيد بيده بشكل غريب  يتقدم للكرة علاء ايضا ويسدد تصطدم الكرة بالقائم  الى خارج الملعب. 

 الشوط الثاني 

 بدا الشوط الثاني بهجوم من المصري ونجح في تهديد مرمى ابو جبل وكاد يسجل عمر كمال  من انفراد بعد عدة جمل وثغرات دفاعية ويبقذ ببراعة ابو جبل ويحول الكرة الى ركنية. 

حاول الزمالك مبادلة المصري الهجمات مع الدفع  بإمام عاشور بدلا من كاسونجو في محاولة لتعويض النقص العددي ومساعدة في ملئ منطقة الوسط والمنطقة الدفاعية. 

 نجح احمد زيزو ويوسف اوباما في سحب الفريق وتشكيل هجمات خاطفة سريعة تكسرت سريعا بسبب النقص العددي وتالرغبة في تأمين الدفاعات خوفا من هدف يقلب الموازين ويهدر نقطتين غاليتين وربما ثلاث نقاط مع النقص العددي. 

 ومع الهجمات المرتدة يستلم عبد الله جمعة  الكرة ويتقدم داخل المنطقة ويسدد بجوار القائم  يلعب  استون اوماوتو بدلا من عمر كمال ويصاب اوماتو للإصابة . 

 الغاء هدف 

في الدقيقة 92 يسجل اوباما ويحتسب الحكم  الكرة تسلل وقبلها ينفرد زيزو ويبعد ببراعة احمد مسعود. 

 ويخرج بن شرقي ويلعب مكانه  محمد عبد الغني  ويسدد ب فريد شوقي قوية بجوار القائم. 

 

 

أهم الاخبار