رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المقاصة يكشف أسباب استقالة إيهاب جلال ومصير الأزمة المالية

رياضة

الأربعاء, 23 سبتمبر 2020 16:45
المقاصة يكشف أسباب استقالة إيهاب جلال ومصير الأزمة الماليةإيهاب جلال
كتب - وسام محمد:

تحدث وليد هويدي، مدير الكرة بنادي مصر للمقاصة عن أسباب رحيل إيهاب جلال، مدرب الفريق السابق، مشيرًا إلى تفاصيل الأزمة المالية التي يمر بها الفريق الفيومي.

وقال هويدي في تصريحات إذاعية: "بلا شك أن إيهاب جلال ترك بصمة كبيرة مع مصر للمقاصة، سواء في ولايته الأخيرة أو المرات السابقة، لعبنا معه 11 مباراة في الدور الثاني حققنا الفوز في 7 وتعادلنا في 2 وخسرنا مثلهما، من أفضل الفرق التي حصلت نقاط مع الأهلي والزمالك".

وأضاف: "الأزمة المالية أثرت علينا بشكل كبير، منذ انفصال شركة المقاصة عن فريق الكرة ونحن نعاني الإدارة الجديدة رأت أنه يجب إلغاء النشاط الرياضي، لكن محمد عبد السلام رئيس نادي تدخل وحل بعض

المشكلات المادية، اللاعبون أيضًا تحملوا الكثير ووصلوا بنا إلى بر الأمان في الدوري، لذلك نوجه لهم الشكر".

وأشار: إيهاب جلال اطمأن على موقف المقاصة بالدوري، لذلك قدم استقالته لم يتقاضى راتبه منذ 4 أشهر ونصف".

وشدد مدير الكرة بالمقاصة "نحن ملتزمون في الأمور المادية، ولا نماطل، وبالتأكيد المستحقات المالية لإيهاب جلال وجهازه المعاون سيتم سدادها".

وكشف وليد هويدي "اللاعبون صرفوا شيكات في 10 سبتمبر وآخر في الأول من أكتوبر، أقل لاعب بالمقاصة تقاضى 60% من مستحقاته وهناك مجموعة لاعبين وصلت إلى 80 و83%".

وأوضح "هذا التباين سببه أن اللاعبين الجدد يتقاضون 40

أو 50% عند التوقيع أما القدامى يتقاضون 25% مقدما بخلاف 50% رواتب شهرية و25% نسبة المشاركة في المباريات بخلاف وجود خصومات مالية وغيرها من الأمور الإدارية، وهناك لاعبون لا يتواجد في عقودهم نسبة المشاركات".

واستطرد "بالطبع الكل حزين لرحيل إيهاب جلال، من جانبي أحب العمل معه دائما، ولكن نحترم وجهة نظره، ونكن له كل الود والاحترام، وعلاقتنا معه تتجاوز حدود العمل، والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية، وحقوقه المالية مضمونة دون شكاوى".

وتابع "الدليل أننا لم نفكر لحظة في أزمة المدرب النيجيري إيمانويل أمونيكي، لقد سددنا نصف مستحقاته، والنصف الآخر في 30 أكتوبر، لأن نيتنا السداد، لا نتوقف من أجل المماطلة، بل لوجود أزمة مالية".

وأتم تصريحاته "علي عاشور مدرب فريق الشباب بالنادي مواليد 1999، تم الاستقرار على تصعيده، وسيتم تقييم الأمور خلال المباريات الست المتبقية من بطولة الدوري، فالإدارة هي الأكثر دراية بظروف الفريق".

أهم الاخبار