رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكشف عن تفاصيل معسكر منتخب السلة للناشئين استعداداً لبطولة إفريقيا

رياضة

الخميس, 17 سبتمبر 2020 19:37
الكشف عن تفاصيل معسكر منتخب السلة للناشئين استعداداً لبطولة إفريقيا
كتب - عادل يوسف وسارة جاب الله

يستعد المنتخب المصري لكرة السلة ناشئين تحت 18 سنة لبطولة إفريقيا المؤهلة لكاس العالم 2021 والتي تقام في ديسمبر المقبل بالقاهرة.

وتستضيف مصر بطولة إفريقيا تحت 18 سنة لأول مرة منذ 2008 بعد سحب تنظيمها من غينيا الاستوائية، فيما يضم الجهاز الفني للمنتخب المدير الفني محمد الكرداني، المدرب ايمن المطراوي ووائل بدر، واداري القاهرة محمد مجدي، واداري الاسكندرية احمد بسيوني.ويخوض المنتخب معسكره حتى يوم 21 في الإسكندرية ثم التوجه إلى القاهرة لإقامة معسكر آخر من 23 لـ 30 من الشهر الحالي.

ومن جانبه تحدث محمد الكرداني في تصريحات للمركز الإعلامي للاتحاد المصري لكرة السلة "تنظيم البطولة في القاهرة أمر مهم، يمنحك أفضلية اللعب على ملعبك بجانب وجود الجماهير ان تم السماح لهم بالتواجد".

وأضاف "معسكرنا الحالي في الإسكندرية يضم 25 لاعبًا ثم سنتوجه إلى القاهرة في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر بقائمة تضم 20 لاعبًا فقط".

وواصل الكرداني "سنخوض مباراتين وديتين في المعسكر المقرر إقامته في القاهرة أواخر الشهر الجاري، مباراة مع نادي الزهور الصاعد للممتاز "أ" ومباراة

مع المصرية للاتصالات، المواجهة ستكون أمام الفريق الأول لكلا من الناديين، فضلت خوض المباريات بهذا الشكل مع الفريق الأول لعدة أسباب".

وسرد الكرداني أسباب قراره قائلًا "التكوين الجسماني للاعبين تحت 18 سنة في الدول الافريقية قريب من التكوين الجسماني للاعبي الفريق الأول في الدوري المصري، هذا السبب الأول، أريد أن يحتك اللاعبين بهذه القوة الجسمانية قبل البطولة، سبب ثاني هو اللعب مع خبرات أكبر منهم بالإضافة إلى مدرستي في التدريب وهي حرصي على خوض مواجهات ودية مع منافسين أقوى من مستوى فريقي وليس في نفس المستوى أو أقل، لا يهمني الفوز أو الخسارة في الوديات بقدر أهمية تنفيذ المطلوب ورؤيته على أرض الواقع".

أهم الاخبار