رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الرياضة: سنحارب الفساد بأشكاله كافة

 اتفق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة - في اتصال هاتفي- مع المستشار حمادهة الصاوى، النائب العام، على التوسع في عضوية لجان التفتيش والفحص التي تشكلها وزارة الشباب والرياضة؛ للتفتيش والرقابة والمتابعة على الأمور المالية والإدارية بالهيئات الرياضية والشبابية كافة في جميع محافظات الجمهورية ورصد أي مخالفات.
 تضم لجان التفتيش والفحص عددًا من المعنيين بوزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزي للمحاسبات وبعض الجهات الرقابية، حيث يقومون بإجراء زيارات مفاجئة على الهيئات الرياضية والشبابية للاطلاع على الأمور المالية والإدارية كافة، ويتم إعداد تقارير وافية حول أعمال المراجعة وفى حال وجود أي مخالفات يتم اتخاذ الإجراءات المتبعة في تحويلها إلى النيابة العامة لإجراء التحقيقات في هذا الشأن.
 وأكد الدكتور أشرف صبحي حرص الوزارة على تطوير المنظومة الرياضية،

والعمل على نشر ثقافة الحوكمة وإدراك أهميتها في التنظيم والإدارة بالشكل الأمثل، بجانب تعزيز قيم الشفافية والنزاهة، ومحاربة الفساد بأشكاله كافة، مشيرًا إلى أن الوزارة ستكثف خلال الفترة المقبلة من أعمال لجان الفحص والتفتيش على الهيئات الرياضية والشبابية للمراجعة على التفاصيل المالية والإدارية كافة في ضوء اللوائح والقوانين المنظمة.
 وأضاف، أن تلك اللجان بدأت بالفعل فى التفتيش على الهيئات الرياضية بالمحافظات كافة، وتم رصد بعض المخالفات التى استوجبت استكمال التحقيقات فيها واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها.