رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

برشلونة وبايرن ميونخ.. موقعة «البطل الأخير» في الشامبيونزليج

رياضة

الجمعة, 14 أغسطس 2020 12:28
برشلونة وبايرن ميونخ.. موقعة «البطل الأخير» في الشامبيونزليج
كتب: محمد سعيد

يستضيف ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة، فى التاسعة مساء اليوم الجمعة، موقعة نارية بين بايرن ميونخ الألمانى وبرشلونة الإسباني، فى الدور ربع النهائى من دورى أبطال أوروبا.

وتحمل هذه المواجهة طابعا خاصا بعيدا عن كونها صداما ناريًا بطعم نهائى مبكر للبطولة، حيث يمكن أن يطلق عليها موقعة البطل الأخير لأن برشلونة وبايرن هما فقط من تبقى من قائمة أصحاب الشرف بالبطولة وستشهد البطولة اليوم إقصاء أحدهما.

وسبق لبرشلونة وبايرن التتويج باللقب القارى الغالى حيث حصد كل منهما اللقب خمس مرات، وهو ما لم تحققه باقى الفرق التى بلغت ربع

النهائى الحالي.

وتقام الأدوارالنهائية لدورى الأبطال هذا الموسم بنظام بطولة مجمعة فى العاصمة البرتغالية لشبونة كما تقام منافسات دور الثمانية والمربع الذهبى والنهائى من مباراة واحدة لظروف أزمة كورونا.

ويسعى برشلونة لاجتياز عقبة بايرن واستكمال مسيرته حتى الفوز بلقب البطولة من أجل إنقاذ موسمه من الفشل تحت قيادة المدرب كيكى سيتين الذى لم يستطع قيادة الفريق للحفاظ على لقبه فى الدورى الإسبانى إضافة لفشله فى الفوز بلقب كأس ملك إسبانيا.

وفى المقابل، يحلم بايرن بمضاعفة

نجاحه فى هذا الموسم وإحراز الثلاثية (دورى وكأس ألمانيا ودورى الأبطال الأوروبي) للمرة الثانية فقط فى تاريخه حيث سبق له الفوز بهذه الثلاثية فى 2013.

وحصد بايرن بالفعل لقبى الدورى والكأس المحليين ولم يعد أمامه سوى لقب دورى الأبطال.

ويلتقى الفائز من مباراة البايرن وبرشلونة مع الفائز من لقاء مانشستر سيتى وليون الفرنسى فى المربع الذهبى .

وتستحوذ المباراة بين بايرن وبرشلونة على الاهتمام الاكبر من بين جميع مباريات دور الثمانية نظرا لكونها خطوة مهمة للفائز منهما على طريق انتزاع لقب البطولة فى ظل خروج ليفربول الإنجليزى حامل اللقب وريال مدريد الإسبانى صاحب الرقم القياسى لعدد مرات الفوز باللقب برصيد 13 لقبا ويوفنتوس حامل لقب الدورى الإيطالى من دور الستة عشر للبطولة هذا الموسم.

أهم الاخبار