رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اتحاد الكرة يخطر الأندية بـ«بروتوكول» عودة الدورى وإجازة العيد

بوابة الوفد الإلكترونية

أخطر اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى الأندية ببروتوكول واشتراطات السلامة الواجب الالتزام بها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وبعد استئناف مباريات الدورى الممتاز المقرر انطلاقها يوم 6 أغسطس المقبل بمواجهة الزمالك والمصرى البورسعيدى فى الأسبوع الـ14 من المسابقة المحلية.

وكان الدورى قد توقف منذ شهر مارس الماضى بسبب جائحة كورونا.

وأكد محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالجبلاية، أنه سوف يتم عمل مسحات لجميع الفرق عقب إجازة عيد الأضحى، بعد أن تم إرسال التعليمات والاشتراطات الخاصة بالسلامة والاجراءات الاحترازية خلال فترة إجازة العيد.

وأضاف سلطان: «قررنا عمل مسحات الفرق قبل مباريات الدورى بـ 48 ساعة، مثال على ذلك مواجهة الزمالك والمصرى المقرر لها فى الثامن من أغسطس المقبل، سيتم أخذ مسحات اللاعبين يوم 6 من نفس الشهر على أن تظهر النتيجة بعدها بيوم واحد».

وحول فريق الانتاج الحربي، قال سلطان: «قمنا بعمل مسحات للاعبين وتحولت 5 حالات من إيجابية إلى سلبية وسوف يتم إجراء مسحة تأكيدية للفريق

بالكامل اليوم الأربعاء».

من ناحية أخرى تنتظر اللجنة الخماسية رد الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» على موقف اللجنة الأولمبية المصرية الرافض لإقامة الجمعية العمومية للجبلاية نهاية الشهر المقبل، وتمسكها بالانتظار لحين الانتهاء من تصنيف أعضاء الجمعية العمومية بنهاية الموسم.

وحرص مسئولو اللجنة الخماسية على تصعيد أزمة الجمعية العمومية للفيفا خصوصا أن تأخير مناقشة واعتماد اللائحة الجديدة يهدد بتأجيل الانتخابات المزمع عقدها فى شهر سبتمبر القادم وفقا للاتفاق بين لجنة الجناينى والفيفا.

وكانت اللجنة الأوليمبية المصرية قد خاطبت الاتحادات الرياضية خلال الفترة الماضية، لإرسال تصنيف أعضاء الجمعية العمومية الخاص بكل اتحاد، أو إخطارها بتاريخ انتهاء الموسم للإعداد للتصنيف.